أسواق الأسهم العالمية تتلون باللون الأحمر وتباين في مؤشرات الشرق الاوسط

أمير عيسى

تراجعت تداولات المؤشرات الامريكية خلال جلسة العقود الآجلة يوم الأربعاء يتجه الدولار إلى أفضل شهر له منذ خمسة أشهر، بالتزامن مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة التي تتجه لتسجيل أفضل نتائج ربع سنوية في 5 سنوات. بعد إصدار تقرير التوظيف لشهر مارس، حيث شهدت ارتفاع عدد الوظائف بالقطاع الخاص في الولايات المتحدة بمقدار 517000 في مارس

أعلان

الين هو أحد الأصول الشائعة خلال الأوقات العصيبة



في الوقت نفسه، كان المستثمرون ينتظرون أيضًا تفاصيل حزمة البنية التحتية للرئيس جو بايدن، والتي ورد أنها تبلغ قيمتها 2.25 تريليون دولار والتي من المقرر الكشف عنها في وقت لاحق من اليوم والتي سوف تركز على البنية التحتية المادية والإسكان والطاقة النظيفة والتصنيع، من بين أمور أخرى.. بالإضافة إلى خطاب رئيسي من الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت لاحق من اليوم.

ارتفع مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.10٪ في الساعة 01:13 لتوقيت جرينتش بينما قفز مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.56٪. في الوقت نفسه، انخفض مؤشر داو جونز بنسبة 0.12٪.

المؤشرات الأوروبية تسجل تداولات باللون الأحمر

عبر المحيط، تراجعت تداولات المؤشرات الأوروبية وسط بيانات التضخم من منطقة اليورو حيث ارتفع مؤشر اسعار المستهلك في منطقة اليورو بنسبة 1.3٪ في مارس. وكذلك تراجع معدل البطالة الألمانية إلى 6.2٪ في مارس.

كذلك تابع المستثمرون توتر لعلاقات الأوروبية مع روسيا بعدما قررت وزارة الخارجية الإيطالية إبعاد اثنين من المسؤولين الروس عن البلاد بسبب تورطهما المزعوم في قضية التجسس التي تم الكشف عنها صباح الأربعاء.

على صعيد التداولات، هبط مؤشر فايننشال 100 بالمملكة المتحدة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بنسبة 0.07% ليتداول عند 6,766.95 نقطة. في الساعة 1:22 بتوقيت جرينتش. في نفس الوقت، انخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.11% ليتداول عند 6,081.03 نقطة. اخيرًا هبط مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.03% ليسجل 15,002.84 نقطة.

البورصة المصرية تواصل الانهيار والمؤشر السعودي يتألق

اما عن تداولات مؤشرات الأسهم في الأسواق العربية، فقد تواصل انهيار البورصة المصرية بينما قفز مؤشرات الأسهم في المملكة العربية السعودية، مع تباين أسواق الأسهم الإماراتية.

تراجع في مصر مؤشر إيجى إكس 30 ليواصل خسائره خلال شهر مارس، خلال تداولات اليوم تراجع المؤشر بنسبة 1.40% ليسجل 10,590.36 نقطة. تصدرت قطاعات خدمات النقل والشحن، اتصالات واعلام وتكنولوجيا المعلومات الخسائر بنفس النسبة عند 1.90%.

في الامارات العربية المتحدة تراجع مؤشر سوق دبي العام بنسبة 0.23% ليتداول عند 2,550.23 نقطة. بقيادة قطاعي العقارات والذي تراجع بنسبة 1.17% وقطاع الاتصالات بنسبة تراجع 1.13%. اما في أبو ظبي، فقد ارتفع مؤشر سوق أبو ظبي العام بشكل طفيف ليغلق المؤشر فوق مستوى الافتتاح عند 5,912.56 نقطة.

في غضون ذلك، قفز مؤشر السوق الرئيسية (تاسي) خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بنسبة 2.04% ليتداول عند 9,831.68 نقطة. قادت قطاعات الطاقة (1.5%) وقطاع المواد الأساسية (1.75%) الارتفاعات.
أخبار الفوركس اليوم

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.