تراجع الدولار بالقرب من ادني مستوياته في اسبوعين

Amir Issa

تراجع سعر الدولار مقابل العملات العالمية خلال تداولات اليوم الثلاثاء، حيث تداول بالقرب من أدنى مستوى له في أسبوعين، مع توسع المخاوف من تباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خاصة فيما يتعلق بالتوظيف. كما يترقب المستثمرون نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لشهر يناير، المقرر يوم الغد الأربعاء، للوقوف على جديد سياسات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة حول تقليص برنامج شراء الأصول.

أعلان
تقلبات الدولار الحادة خلقت فرص تجارية مربحة للغاية

استغل فرصتك الآن!

لم يكن تراجع الدولار مقابل العملات ناتج عن مخاوف النمو الأمريكي فقط، بل ساهمت الكثير من البيانات الإيجابية في بعض البلدان الأخرى، كان أبرزها من المملكة المتحدة التي نجحت في تطعيم نحو 15 مليون من مواطنيها بالإضافة الى اتجاه رئيس الوزراء البريطاني لتحديد موعد لرفع الاغلاق الاقتصادي.

تراجع الدولار مقابل العملات العالمية

على صعيد التداولات انخفض مؤشر الدولار – الذي يقيس تحرك الدولار امام سته من العملات الرئيسية- بنسبة 0.22% ليستقر عند 90.1748 نقطة. امام الباوند تراجع الدولار بنسبة 0.16% ليتداول الباوند دولار عند مستويات 1.39285.

كما ارتفعت تداولات اليورو أمام الدولار ليتداول الزوج عند مستويات 1.21642 في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. صعد   الدولار مقابل العملة اليابانية بنسبة 0.08% عند 105.4200 ين في تمام الساعة 12:31 مساءً بتوقيت جرينتش، كما تراجعت العملة الأمريكية مقابل الفرنك السويسري عند 0.88790، في تمام الساعة 12:32 مساءً بتوقيت جرينتش.

اما مقابل عملات العالم العربي فقد سجل الدولار تباين امام معظم العملات التي تتسم بالحركة نسبيًا مقابل الدولار. حيث اثرت مخاوف التضخم والاضطرابات السياسية في السودان على سعر الدولار بالإيجاب. حيث ساهمت بيانات التضخم والتي بلغت 300% في البلاد في ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء حيث سجل سعر صرف الدولار 350 جنيها سودانياً مقارنة مع السعر الرسمي البالغ 55 جنيهاً.

اما في مصر فقد ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خلال التعاملات المبكرة من يوم الثلاثاء، بعد تراجع يوم أمس حيث أعلن البنك المركزي المصري، سعر صرف الدولار 15.5617 جنيه للشراء، و15.6617 جنيه للبيع.

اخيرًا في لبنان ارتفع سعر صرف الدولار رغم تراجعه عالميًا بسبب ما تعانيه البلاد من عدم استقرار سياسي واقتصادي، حيث سجل سعر الدولار سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة للبيع.

صورة توضيحية لقوة الدولار الامريكي

Amir Issa
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.