تراجع اسعار الذهب مع ارتفاع عائدات السندات العالمية

أمير عيسى

تراجع سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية من يوم الخميس على الصعيد العالمي وعربيًا مع ارتفاع شهية المخاطرة والتي ساهمت في خفض اصول الملاذ الامن مثل الذهب والدولار والذي يتداول بالقرب من ادنى مستوياته في ثلاثة اسابيع.

ارتفاع شهية المخاطرة والميل للسندات ذات العائد المرتفع

تجاهل المستثمرون تواصل انتشار فيروس كورونا مع اخر احصاء والذي اظهر تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في العالم 2.5 مليون، وفقًا للبيانات التي جمعتها السلطات الصحية في جميع أنحاء العالم. خلال نفس الفترة، كان هناك أكثر من 112 مليون إصابة، معظم الحالات، وكذلك الوفيات، مسجلة في الولايات المتحدة.

تمت الموافقة على عشرة لقاحات لفيروس كورونا حتى الآن، في بعض القدرات، حول العالم. قامت السلطات الصحية الأمريكية بتلقيح معظم المواطنين.

من ناحية اخرى تابع ادى ارتفاع العائد على السندات في الولايات المتحدة واوروبا الى ارتفاع شهية المخاطرة مع ميل المستثمرين للاستثمارات التي تجلب العائد. وسط موجه من التفاؤل حول الانتعاش الاقتصادي العالمي كان مصدرها تصريحات اعضاء الفيدرالي.

في هذا الاطار قال ريتشارد كلاريدا، نائب رئيس مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، إن آفاق اقتصاد الولايات المتحدة قد مشرقة مع تضاؤل مخاطر الانهيارات الاقتصادية، حيث إن انتشار متغيرات فيروس كورونا لا يشكل خطرًا إلا في النظرة المستقبلية "قريبة المدى للغاية".

كما طمأن مسؤول الاحتياطي الفيدرالي إلى أن لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية ستواصل التكيف حتى "يتم الوصول إلى النتائج"، بالإضافة إلى أن الاحتياطي الفيدرالي ملتزم باستخدام مجموعة كاملة من الأدوات لدعم الاقتصاد والمساعدة في أن يكون التعافي "قويًا وسريعًا".

 تراجع اسعار الذهب عالميًا وعربيًا

على صعيد التداولات تراجع الذهب الفوري 0.6 بالمئة إلى 1,788.64  دولارًا للأوقية، بالتزامن مع تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس متوسط حركة الدولار مقابل سته عملات رئيسية الي 89.7683 نقطة.

على صعيد العالم العربي سجل سعر الذهب تراجع خلال التعاملات الصباحية في أكبر اسواق المنطقة العربية بمصر والمملكة العربية السعودية. حيث تراجع المعدن الاصفر تراجع ملحوظ في مصر صباح اليوم الخميس مع تسجيل جرام الذهب من (عيار 24 ) 898 جنيه مصري كما انخفض سعر جرام  (عيار 21) ليسجل 786 جنيه مصري واخيرًا هبط جرام الذهب من (عيار 18) 673 جنيه مصري.

في غضون ذلك، تراجعت أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية حيث انخفض سعر الذهب (عيار 24 ) ليتداول عند مستويات 216.43 ريال سعودي. كما انخفض سعر الذهب (عيار 21)  نحو 189.38 ريال .اخيرًا سجل جرام الذهب (عيار 18) 162.3 ريال سعودي .

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.