تداولات الدولار مقابل العملات العالمية وعملات الشرق الاوسط

Amir Issa

تباينت تداولات الدولار مقابل العملات العالمية، كذلك مقابل العملات العربية حيث تابع المستثمرون تباين إغلاقات أسواق الأسهم في وول ستريت يوم أمس. وذلك بعدما أجازت لجنة ميزانية مجلس النواب. مشروع قانون التحفيز الضخم للفيروس التاجي للرئيس جو بايدن ليوقعها الرئيس بحلول 14 مارس، عندما تنتهي استحقاقات التأمين ضد البطالة الحالية. من ناحية أخرى يترقب المستثمرون رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول، وهو يدلي بشهادته مرتين أمام الكونجرس وسط مخاوف التضخم وارتفاع عائدات السندات، مما يجعل ظهوره في الكابيتول هيل موضع اهتمام كبير للمتداولين هذا الأسبوع.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

عودة توترات الشرق الاوسط

على صعيد العالم العربي، لم تظهر احداث ذات صدى على الصعيد العالمي الا من العراق، حيث قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم أمس الاثنين إن واشنطن ستحمّل إيران مسؤولية الهجوم بالقنابل على سفارتها في العراق. وأضاف المتحدث باسم الوزارة نيد برايس أن الولايات المتحدة لن "تنتقد" وسترد على الأمر في المكان والزمان المناسبين.

في وقت سابق من يوم أمس، أفادت الأنباء أن السفارة الأمريكية تعرضت للقصف خلال هجوم صاروخي أصاب المنطقة الخضراء في بغداد، حيث توجد العديد من البعثات الدبلوماسية. سمعت صفارات الإنذار في السفارة الأمريكية وشوهدت دخان في المنطقة. يُعتقد أن ثلاثة صواريخ على الأقل أصابت المجمع.

تباين الدولار مقابل العملات العالمية وعملات الشرق الاوسط

على صعيد التداولات، تباين الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال التداولات الاسيوية والأوروبية المبكرة. حيث ارتفع مؤشر الدولار امام العملات الرئيسية بنسبة 0.02% ليستقر عند 90.11 نقطة. بينما استقر اليورو مقابل الدولار على ارتفاعات طفيفة بلغت 0.03% ليتداول اليورو دولار عند 1.2160. امام الباوند تراجع الدولار بنسبة 0.13% ليتداول الباوند دولار عند مستويات 1.4080.

ارتفع الدولار مقابل الين بنسبة 0.11% ليتداول الدولار ين عند مستويات 105.20. كما صعد الدولار مقابل تراجع الفرنك السويسري بنسبة 0.24% ليتداول الدولار فرنك عند 0.8988.

اما مقابل عملات العالم العربي، فقد سجل الدولار تباين حيث تراجع سعر الجنيه المصري مقابل الدولار الامريكي خلال التعاملات الصباحية من يوم الثلاثاء حيث سجل مستويات 15.60 للشراء و15.70 للبيع حسب بيانات البنك المركزي المصري.

في غضون ذلك هبطت الليرة التركية مقابل الدولار الامريكي بعد ان سجلت الليرة اعلى مستوياتها في عده أشهر الأسبوع الماضي حيث سجل سعر الليرة 7,0290 للشراء و7,0300 للبيع.

اخيرًا تراجع سعر الدولار الامريكي مقابل الجنيه السوداني بعد يومين من تعويم الجنيه السوداني حيث سجل الجنيه السوداني ارتفاع مقابل العملة الامريكية مقارنه بأمس الاثنين حيث سجل 376 جنيه سوداني للشراء و378 جنيه سوداني للبيع.

 

Amir Issa
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.