تباين أسواق الأسهم مع ارتفاع المؤشرات الأوروبية وتراجع وول ستريت

Amir Issa

تباينت تحركات أسواق الأسهم العالمية خلال نهاية الأسبوع الماضي وبداية التداولات الجديدة في العالم العربي. حيث أنهت مؤشرات الأسهم الرئيسية جلسة التداول الأخيرة لهذا الأسبوع في المنطقة الخضراء وسط سلسلة من أرباح الشركات وإصدارات البيانات الاقتصادية.

على جانب اخر، أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في الولايات المتحدة على انخفاض في الغالب يوم الجمعة حيث أثرت العاصفة التي ضربت جنوب غرب البلاد على تسليم اللقاحات. بينما سجلت اغلب المؤشرات العربية تداولات رابحه في ظل استقرار نسبي بالعلم العربي.  

اغلاق الأسواق الأوروبية باللون الأخضر خلال تداولات نهاية الاسبوع

سجلت المؤشرات الأوروبية اغلاقات باللون الأخضر خلال الأسبوع الماضي. كان أداء منطقة اليورو أفضل في الربع الرابع مما كان متوقعًا في السابق. إلى جانب التقارير الأخيرة، ركز المستثمرون على مؤتمر ميونيخ الأمني ​​الجاري.

صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الجمعة أن "آفاق التعددية تبدو أفضل" هذا العام مع تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن إدارته وجعل أمريكا تنضم إلى منظمة الصحة العالمية واتفاقية باريس للمناخ.

على صعيد التداولات ارتفع مؤشر فايننشال 100 بنسبة 0.10٪ في نهاية التداولات، أغلق مؤشر داكس فوق الخط الثابت بنسبة 0.77٪، ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 0.79٪.

أغلقت الولايات المتحدة على تراجع بسبب تأخير لقاح كوفيد-19

في تداولات نهاية الأسبوع ايضًا سجلت اغلاقات وول ستريت تداولات باللون الأحمر، بسبب التأخير في توزيع اللقاحات بسب الظروف الجوية السيئة. في هذا الشأن أكد البيت الأبيض التأخير وقال إن القضية ستحل بحلول الأسبوع المقبل. في غضون ذلك، نصحت القيادة الجمهورية في مجلس النواب أعضاء الحزب بالتصويت ضد التحفيز الهادف إلى مكافحة الأزمة الناجمة عن الوباء الذي اقترحه الديمقراطيون.

قال رئيس الولايات المتحدة جو بايدن يوم الجمعة إن بلاده ستحصل على جرعات كافية من اللقاح لجميع الأمريكيين بحلول نهاية يوليو. وطمأن المواطنين الأمريكيين بأن اللقاحات آمنة وحث الجميع على تلقي اللقاح "عندما يحين دورك ويكون متاحًا".

ظل مؤشر داو جونز الصناعي ثابتًا عند الإغلاق. انخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.42٪ حيث خسر سهم شركة كرافت هاينز 3.80٪. انخفض مؤشر ستاندرد اند بور 500.

ارتفاع معظم المؤشرات العربية

على صعيد التداولات في العالم العربي سجلت معظم الأسواق ارتفاع مع بداية تداولات الأسبوع. في مصر ارتفع مؤشر إيجى إكس 30 خلال التداولات المبكرة من يوم الاحد، حيث ارتفع بنسبة 0.44% ليسجل 11,429.87 نقطة.

اما في المملكة العربية السعودية، فقد افتتح مؤشر السوق الرئيسية (تاسي) على ارتفاع بنسبة 0.61% عند 9,078.95 نقطة. ليكمل التداولات الشهرية المرتفعة بشكل عام وليبتلع الاغلاق المتراجع خلال الخميس الماضي.

اخيرًا شهدت الأسواق في الامارات العربية المتحدة تباين مع ارتفاع مؤشر سوق أبو ظبي العام بشكل طفيف بنسبة 0.06% ليسجل 5,646.50 نقطة. بينما كان مؤشر دبي الوحيد الذي سجل تداولات متراجعة حيث خبط بنسبة 0.44% ليسجل 2,564.56 نقطة.

 

Amir Issa
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.