النفط يغلق على تراجع وسط مخاوف من زيادة الانتاج

Amir Issa

أغلقت العقود الآجلة للنفط على تراجع خلال تداولات الأسبوع الماضي، بعد سلسة من الارتفاعات في بداية الأسبوع حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس إلى أعلى مستوى له في 13 شهرًا، ارجعها المحللون الى وقف انتاج النفط في ولاية تكساس الامريكية بسبب ظروف الطقس السيء مما أدى إلى تعطل الإمدادات.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

في غضون ذلك، يترقب المستثمرون قرار أوبك بلس في بداية الشهر القادم والذي صرح وزير الطاقة السعودية حوله انه لا مجال للتوقعات حول القرارات الصادرة. وتسري في الأسواق مخاوف من زيادة الإنتاج رغبه من الدول المنتجة في الاستفادة من سعر النفط المرتفع في الوقت الحالي.

بالإضافة الي ذلك تساهم عدد من العوامل في زيادة الإنتاج منها ارتفاع الإنتاج الإيراني لمستويات قياسية مع تحسن العلاقات مع الولايات المتحدة الامريكية التي خففت من ضغوط العقوبات على إيران. حيث أعربت الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي، عن استعدادها "لإعادة الانخراط" في المحادثات مع إيران لكنها حذرت من ضرورة معالجة "أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

ورد وزير الخارجية الإيراني على أن هذه الخطوة بالقول إن إيران ستعود إلى الامتثال الكامل لاتفاقية 2015 فقط إذا عادت الولايات المتحدة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة ورفعت جميع العقوبات المفروضة على طهران. وقال إن "الولايات المتحدة مدمنة على العقوبات لكن يجب أن يعلموا أن إيران لن تستسلم للضغوط"، كما زعم وانتقد إدارة بايدن لتخطيطها لمتابعة سياسة "الضغط الأقصى" على إيران.

بيكر هيوز: ارتفاع عدد منصات النفط الأمريكية بزيادة 1 إلى 305

في اخبار أخرى، اظهر تقرير شركة بيكر هيوز حول عدد منصات الحفر الأسبوعي الذي صدر يوم الجمعة، إن عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة انخفض بواقع 1 ليصل إلى 305 في الأسبوع المنتهي في 19 فبراير مقارنة بالأسبوع السابق.

نما عدد الحفارات الغازية في البلاد بواقع 1 على أساس أسبوعي، حيث هبطت عند 91 منصة، في حين ظل العدد الإجمالي للحفارات دون تغيير عند 397 بما في ذلك منصة متنوعة واحدة. على أساس سنوي، انخفض عدد منصات النفط الأمريكية بمقدار 374.

وفي الوقت نفسه، انخفض عدد الحفارات الكندية بمقدار 4 إلى 172 في نفس فترة الأيام السبعة. وانخفض عدد الحفارات النفطية من 1 إلى 100 كما انخفض عدد الحفارات الغازية من 3 إلى 72 مقارنة بالأسبوع السابق. وانخفض عدد الحفارات النفطية في البلاد بنسبة 69 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تراجع تداولات النفط 

على صعيد التداولات سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر مارس انخفاض بنسبة 2.1٪ عند 59.24 دولار للبرميل، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.02٪ إلى 62.64 دولار للبرميل.

صورة توضيحيه

Amir Issa
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.