اللون الأحمر يكسو اسواق الأسهم العالمية والعربية

Amir Issa

سجلت معظم أسواق الأسهم العالمية والعربية تراجعت قوية خلال تعاملات يوم الثلاثاء. خاصة مع تحول أسواق الأسهم الأوروبية من ارتفاعات مبكرة الى خسائر، حيث اتبعت العقود الآجلة في وول ستريت التي واصلت تراجعها المتواصل.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

على صعيد العالم العربي، تتبعت مؤشرات الأسواق العربية نظيرتها العالمية المتراجعة في اغلب الأحوال باستثناء مؤشر الأسواق السعودية وسوق دبي.

أسواق أوروبا تتحول إلى خسائر، ومؤشر داكس يتراجع 2٪

تحولت الأسهم في مؤشرات أسواق الأسهم الرئيسية في أوروبا التداول في المنطقة الحمراء يوم الثلاثاء بعد أن بدأت الجلسة فوق الخط الافتتاح، وسط حالة من التفاؤل مع اقتراب رفع الاغلاق الاقتصادي في المملكة المتحدة وألمانيا. اما على الصعيد الاقتصادي، فقد استبعد البنك المركزي الأوروبي أي خطر من استمرار نمو التضخم

الا ان الامر تحول مع انخفاض مؤشر داكس بأكثر من 2٪ أو 280 نقطة. وسط تراجع تفاؤل المستثمرين المبكر إلى حد ما في ضوء الاتجاه المتراجع في تداولات العقود الآجلة في الولايات المتحدة. على صعيد البيانات، بلغ معدل التضخم في منطقة اليورو 0.9٪ في يناير.

على صعيد التداولات، انخفض مؤشر داكس بنسبة 1.96٪ في الساعة 12:34 بتوقيت جرينتش، بينما انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.69٪ في نفس الوقت. في غضون ذلك، انخفض مؤشر فايننشال تايم 100 في لندن بنسبة 0.70٪ في نفس التوقيت

الأسهم الامريكية تواصل تراجعها

على الجانب الاخر من المحيط تراجعت العقود الآجلة لاسهم الامريكية ارتفعت عوائد سندات الخزانة اليوم بعد أن لامست الفجوة بين عوائد السندات لأجل 5 إلى 30 عامًا أعلى مستوى لها في أكثر من ست سنوات. بينما تداول الدولار بالقرب من أدنى مستوى في ستة أسابيع، قبيل شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في وقت لاحق من اليوم.

في غضون ذك أقام رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، نصبًا تذكاريًا للأمريكيين الذين فقدوا أرواحهم بسبب فيروس كورونا، حيث توفى نصف مليون شخص. وقال بايدن: "ليس الديمقراطيون أو الجمهوريون هم من يموتون من الفيروس، إنما إخواننا الأمريكيون".

خسر مؤشر داو جونز 0.06٪ في الساعة 124:30 بتوقيت جرينتش. انخفض مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 0.78٪ في الساعة 12:31 بتوقيت جرينتش، بينما انخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.27٪ في نفس الوقت.

تراجع اغلب الأسواق العربية باللون الاحمر

  • على الصعيد العربي تراجعت البورصات العربية في اغلبها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث تراجع مؤشر بورصة الدار البيضاء في المغرب بنسبة 0.35% خاسرًا نحو 40 نقطة ليستقر عند 11,414.02 نقطة.
  • اما في الكويت فقد سجل أسواق الأسهم ايضًا تراجعات حيث سجل مؤشر السوق العام لبورصة الكويت تراجع بنسبه 0.72% حيث خسر المؤشر 42.74 نقطة ليغلق السوق عند 5,656.84 نقطة.
  • في مصر اغلق مؤشرات الأسهم باللون الأحمر، مع تراجع مؤشر إيجى إكس 30 بنسبة 1.15% خاسرًا 133 نقطة ليغلق عند 11,416.74 نقطة
  • أكمل سوق البحرين سلسة الاغلاقات السلبية حيث انخفض المؤشر العام لبورصة البحرين بنسبة 1.8% ليسجل خسارة نحو 27.33 نقطة قبل الاغلاق عند 1,460.46 نقطة.
  • اما على الجانب الاخر، حافظ السوق السعودي على تداولاته الخضراء اغلب شهر فبراير الجاري حيث ارتفع مؤشر السوق المالية السعودية(تاسي) بنسبة 0.82% ليغلق على مكاسب بنحو 74 نقطة عند 9,151.71 نقطة. تصدر سهم شركة أرامكو الارتفاعات بنحو 0.29%. كما تبع مؤشر سوق دبي المالي السوق السعودي حيث اغلق على ارتفاع بنسبة 0.18% عند 2,547.24 نقطة

 

Amir Issa
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.