الفوركس اليوم: الأسهم تقفز إلى مستويات قياسية جديدة

آدم ليمون

الملخص: مؤشرات سوق الأسهم الآسيوية تحقق أسعارًا قياسية جديدة

 

ارتفاع سوق الأسهم العالمية يستمر. وقد سجلت مؤشرات S&P 500 ، داو جونز وناسداك 100  في أمريكا الشمالية، في التداولات خارج ساعات العمل، إرتفاعات جديدة هي الأعلى على الإطلاق. في حين يواصل مؤشر نيكي 225 الياباني ارتفاعه إلى ما بعد 30,000. كما تشير سابقة تاريخية إلى أنه من المرجح أن تستمر هذه الأسواق في الارتفاع خلال الأيام المقبلة، مع وجود مؤشر S&P 500 على مرأى من الرقم التحويلي الكبير عند 4000.

  • في سوق الفوركس، يستمر الدولار الأمريكي والين الياباني في الضعف. ويبدو أن الجنيه الاسترليني والدولار الأسترالي هما العملتان الأقوى لليوم، في حين أن الين الياباني هو الأضعف.
  • يتم تداول زوج العملات جنيه الجنية الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي فوق 1.3900 دولارًا للمرة الأولى منذ أكثر من عامين ونصف. من المحتمل أن تستمر قيمة الجنيه البريطاني في الارتفاع خلال الأيام القادمة.
  • تم تداول عملة البيتكوين بسعر جديد هو الأعلى على الإطلاق أقل بقليل من 50,000 دولار لكل عملة منذ بضع ساعات.
  • أصدر بنك الاحتياطي الأسترالي محضر اجتماع السياسة النقدية الذي جاء فيه أن هناك حاجة إلى "دعم نقدي كبير جدًا" في المستقبل المتوقع، ولكن هذا لم يؤثر كثيرًا على الدولار الأسترالي المتجه نحو الصعود والذي يعد أحد أقوى العملات الرئيسية.
  • تستمر عوائد سندات الخزانة الأمريكية في الارتفاع، مما يعزز الارتفاع في أسواق الأسهم.
  • زادت أعداد الوفيات من فيروس كورونا عالميًا بشكل كبير منذ أوائل أكتوبر لتصل إلى مستوى أعلى بنسبة 107٪ من الذروة في أبريل الماضي قبل حوالي ثلاثة أسابيع. ومع ذلك ، فإن أعداد الوفيات في إنخفاض منذ ثلاثة أسابيع في جميع أنحاء العالم وقد أصبحت الآن أعلى بنسبة 88 ٪ فقط مما كانت عليه في أبريل 2020.
  • بلغ إجمالي حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 109.7 مليون مع متوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.21٪. وقد انخفضت أعداد الحالات الجديدة والوفيات المؤكدة على مستوى العالم خلال الأسابيع الأربعة الماضية، لذلك هناك دلائل على أن ذروة الموجة العالمية الحالية الثقيلة ربما تكون قد انقضت.
  • أسرع تقدم فيما يتعلق بإعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للسكان كان في إسرائيل، التي أعطت بالفعل جرعة أولى من لقاح فايزر إلى 43٪ من سكانها بالكامل وجرعة ثانية لنسبة 28٪ (والتي تشمل حوالي 90٪ ممن تزيد أعمارهم عن 60 عامَا و 80٪ ممن تزيد أعمارهم عن 50 عامًا). بينما تأتي دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية، حيث أعطت الآن 51 لقاحًا لكل 100 من سكانها. أما بالنسبة لمعظم العالم، يظل اللقاح بعيدًا عن المتناول: 43 دولة فقط قامت بتلقيح أكثر من 5٪ من سكانها حتى الآن. ولا يزال التقدم بطيئًا في الاتحاد الأوروبي المتضرر بشدة.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بأسرع ما يمكن في البحرين وبربادوس وبيلاروسيا وتشيلي وكوبا ومصر والسلفادور وإثيوبيا والمجر وإيران والعراق والأردن وكوسوفو وبيرو والفلبين وقطر والسنغال والصومال وتايلاند وأوكرانيا.

صورة توضيحية للاسهم

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.