الرياض تخطط للإبقاء على تخفيضات إنتاج النفط في أبريل

Amir Issa

ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة من يوم الاثنين مع عودة التداولات للأسواق، حيث حافظ خام برنت على ارتفاعه بعدما سجل اغلاق باللون الأخضر بنحو 1 بالمئة الأسبوع الماضي. وسط تقارير عن عزم المملكة العربية السعودية الضغط على حلفائها لمواصلة خفض الإنتاج. ومن ناحية أخرى ساهم التباطؤ في الإنتاج الأمريكي الذي يعاني وسط ظروف طقس صعبة وغير مسبوقة في دفع الأسعار للارتفاع. حيث توقف انتاج أكثر من أربعة ملايين برميل نفط يوميًا في الولايات المتحدة مع اغلاق المنصات في أكبر الولايات المنتجة للنفط.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

ذكرت وكالة سبوتنيك اليوم الاثنين نقلا عن عضو لم تذكر اسمه في الوفد السعودي أن المملكة العربية السعودية "ستصر بقوة" على أن تستمر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها (أوبك +) في خفض إنتاج النفط بالمستويات الحالية.

خلال يوم الأحد، ورد أن الرياض اتصلت بالعديد من دول أوبك + لمناقشة صفقة محتملة لشهر أبريل. وأعرب بعض أعضاء الوفد السعودي عن قلقهم من أن روسيا لن تتبنى وجهة نظر مماثلة بشأن الاتفاقية المستقبلية.

يذكر ان المملكة العربية السعودية قامت بمبادرة فردية خلال اجتماع أوبك وحلفائها المعروف بأوبك بلس الأخير خلال يناير 2021. بإعلان خفض انتاج النفط من جانبها بنحو مليون برميل يوميًا خلال شهري فبراير ومارس، وذلك لتعويض رفع الإنتاج من جانب بعض الدول. الا ان تقارير أخرى صدرت مؤخرًا أظهرت اتجاه المملكة لزيادة الإنتاج وذلك للاستفادة من الأسعار المرتفعة والتي تسير بشكل جيد.  

من المقرر عقد الاجتماع المقبل للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمنظمة أوبك (JMMC) في 3 مارس، وقبل الاجتماع الأخير ارتفعت أسعار الخام بالفعل بأكثر من الثلثين منذ نهاية أكتوبر إلى أكثر من 63 دولارًا للبرميل.

في أخبار أخرى، استبعد بنك جولد مان ساكس، في تقرير صدر مؤخرًا ان يعود حجم الإنتاج الإيراني الى سابق عهده قبل توقيع العقوبات خلال وقت قصير، بالإضافة الى تسجيل زيادة في حجم الطلب مما رفع توقعاته لسعر النفط خلال الثلاث أشهر القادمة الى مستويات ما بين 70 دولارًا وإلى 75 دولار للبرميل.

ارتفاع تداولات النفط

على صعيد التداولات ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 0.7 بالمئة إلى 62.60 دولار للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (الأمريكي) بنسبة 0.6 بالمئة ليتداول عند 59.50 دولار للبرميل.

صورة توضيحية لحقول النفط

Amir Issa
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.