الذهب يسجل أدني مستوياته في اسبوعين

Amir Issa

تراجعت أسعار الذهب عالميًا خلال التداولات المبكرة من اليوم الأربعاء، لتواصل سلسلة الانخفاضات ليوم أمس، حيث سجل الطلب على الملاذ الامن تراجع مع ارتفاع العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات يصل إلى أعلى مستوى في عام واحد بفضل آمال الإغاثة.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية يوم أمس الثلاثاء، حيث يبدو أن التقارير عن تحرك مجلس النواب لتسريع اعتماد خطة تحفيز فيروس كورونا التي وضعها الرئيس جو بايدن بقيمة 1.9 تريليون دولار قد رفعت معنويات المستثمرين. ارتفع العائد على سندات الخزانة لمدة 10 سنوات بمقدار 8.9 نقطة أساس إلى أعلى مستوى في 12 شهرًا عند 1.19٪ في الساعة 08:58 صباحًا بتوقيت جرينتش.

عدوى فيروس كورونا العالمي تتجاوز 110 مليون

في غضون ذلك، تجاهل المستثمرون البيانات التي جمعتها الإحصاءات الحكومية حول العالم، والتي تظهر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم قفز إلى أكثر من 110 ملايين خلال يوم الثلاثاء. يأتي هذا الرقم السلبي بعد أقل من شهر من تجاوز العدد العالمي 100 مليون في 25 يناير.

لا تزال الولايات المتحدة الدولة صاحبة أعلى حصيلة في جميع أنحاء العالم، حيث أصيب أكثر من 28 مليون أمريكي بالمرض منذ أن بدأ انتشاره لأول مرة في ديسمبر 2019 في الصين. تحتل الهند والبرازيل المركزين الثاني والثالث على التوالي، حيث أكد كل منهما أكثر من 9 ملايين إصابة حتى الآن.

تراجع سعر الذهب عالميًا وعربيًا

أغلقت العقود الآجلة للذهب لشهر أبريل على انخفاض بنسبة 40.0٪ عند 1,788.31.00 دولار للأوقية. كما تعافي سعر الدولار نسبيًا ليسجل ارتفاع بنحو 0.15% عند 90.7288 نقطة.

على صعيد تداولات الذهب في العالم العربي، تراجع الذهب بالضرورة حيث تتبع سعر الذهب عربيًا الهبوط العالمي خاصة مع غياب المؤثرات الاقتصادية الكبرى التي يمكن ان تؤثر على سعر المعدن النفيس. في مصر تراجع سعر الذهب ليسجل سعر جرام الذهب من (عيار 24) مستويات 900 جنيه مصري، كما تراجع سجل سعر جرام الذهب من (عيار 21) ليسجل 788 جنيهًا، اخيرًا سجل جرام الذهب (عيار 18) مستويات 679 جنيه.

في المملكة العربية السعودية تراجع سعر الذهب حيث سجل سعر الجرام من (عيار 24) نحو 216.54 ريال، كما انخفض سعر جرام الذهب (عيار 21) عند 189.49 ريال. واخيرًا هبط سعر جرام الذهب من (عيار 18) ليسجل 162.40 ريال سعودي.

صورة توضيحية للذهب

Amir Issa
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.