ارتفاع النفط وسط تقارير حول تراجع المعروض مع زيادة الطلب

Amir Issa

سجلت أسعار النفط ارتفاع خلال التداولات المبكرة مع ارتفاع الطلب على الطاقة إلى مستويات قياسيةـ وذلك وسط ظروف الطقس السيئة حيث انخفضت درجات الحرارة في ولاية تكساس الامريكية (أكبر الولايات الامريكية انتاج للنفط) بشكل غير متوقع.  أدت الظروف الجوية السيئة الى ارتفاع المخاوف حول تراجع المعروض ومع وقف تدفق الوقود إلى محطات الطاقة. في هذا الإطار إشارات التقاريرـ الى تراجع اتاج النفط الصخري بنحو مليوني برميل يوميًا مع اعلان اغلاق مصفاة شيفرون كورب التي تبلغ طاقتها 112229 برميلا يوميا.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

الكويت تقلص صادرتها النفطية للدول الاسيوية

في أخبار أخرى، اثارت مخاوف المستثمرين حول تراجع المعروض بالتزامن مع ارتفاع الطلب، ذكرت وكالة رويترز ان الكويت وهي رابع أكبر منتج للنفط حول العالم، تخطط لتقليص امتداد النفط للدول الاسيوية.

بعدما ذكرت مصادر ان مؤسسة البترول الكويتية تتفاوض مع بعض العملاء في دولتي الهند واليابان لمد الاجل المتفق عليه مسبقًا لتوريد النفط. كما قال التقرير ان الكويت ستقيم الوضع في أكتوبر ونوفمبر قبل الالتزام بالإمدادات للربع الأول من العام القادم.

يذكر ان المستثمرون يستدلوا على حالة السوق من خلال بعض التقارير اليومية والتي تصدر بشكل منتظم أبرزها تقارير المخزونات الامريكية والتي تصدر من معهد البترول الأمريكي بالإضافة الى التقرير الرسمي من إدارة معلومات الطاقة، اخيرًا تقرير بيكر هيوز عن عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة.

كما يترقب المستثمرون اجتماع أوبك + المقرر عقده الشهر المقبل وتحديدًا في الرابع من شهر مارس / اذار لوضع سياستها الإنتاجية خلال الفترة القادمة. كان اجتماع أوبك الماضي والذي عقد خلال بداية العام قد استقر على بدء تخفيف خفض الإنتاج بشكل تدريجي، قبل اعلان المملكة العربية السعودية عن خطتها لخفض الإنتاج بنحو مليوني برميل خلال فبراير ومارس 2021، وهو القرار الذي حافظ علة زخم ارتفاعات النفط. ومن المتوقع أن يواصل المنتجون خلال اجتماع الشهر القادم على الأرجح سياسة تخفيف القيود على الإمدادات بعد أبريل نظرًا لتعافي الأسعار.

ارتفاع سعر العقود الآجلة للنفط

على صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 1%، ليتداول عند 64.01 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط (الأمريكي) بنسبة 0.8% ليتداول عند 60.54 دولار.

صورة توضيحية للنفط

Amir Issa
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.