اخبار النفط اليوم: النفط يمدد من مكاسبه مدعوماً بالتفاؤل حول التعافي الاقتصادي

 كريستوفر  لويس

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الثلاثاء، ليستقر خام برنت فوق 60 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ أكثر من عام، مدعومة بالتفاؤل بشأن التعافي من الوباء، والتوقعات بشأن تمرير أحدث حزمة تحفيز اقتصادي أمريكية.

بحلول الساعة 8:20 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.62% ليستقر عند سعر 58.33 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 1.01%. وهو أعلى مستوى منذ 21 يناير/ كانون الثاني 2020.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.46% ليستقر عند سعر 60.98 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 1.08%. سجلت الأسعار على أساس الشهر الأول صعوداً للجلسة السابعة على التوالي وسجلت أعلى إنهاء منذ 24 يناير 2020.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2020

استثمر الان!

كما جدت الأسعار أيضاً دعماً بعد أن رفض الرئيس جو بايدن الرفع الفوري للعقوبات المفروضة على إيران.

قال كايلين بيرش الخبير الاقتصادي العالمي في ذا إيكونوميست انتليجنس: "هناك عدة عوامل تغذي هذه الأسعار المرتفعة، والأهم من ذلك، المستوى الحالي لحماس السوق المالية حول توزيع لقاحات COVID-19"، "بالإضافة إلى ذلك، فإن احتمال أن تمرر إدارة بايدن مشروع قانون ثاني كبير للإغاثة الاقتصادية، والنشاط الاقتصادي القوي الأخير في الصين قد رفع آمال المستثمرين بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي في عام 2021".

كانت توقعات زيادة الطلب وقيود الإنتاج من قبل كبار منتجي النفط أساسية لدفع أسعار النفط إلى الارتفاع الأسبوع الماضي. سجل برنت ارتفاعًا أسبوعياً بنسبة 7.8 ٪.

وكتب مايكل هيوسون كبير محللي السوق في سي إم سي "من الصعب الهروب من المشكلة التي تتمثل في أن هذه الأسعار المرتفعة يمكن أن تكون بمثابة كابح لطلب المستهلكين، مما يؤدي إلى تدمير الطلب، والقضاء على أي انتعاش ناشئ". وأضاف "بالطبع مع هذه الأسعار المرتفعة، يمكن أن يبدأ الإجماع والانضباط بين أعضاء أوبك + [منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها] في الانقسام حيث تكسر بعض الدول صفوفها لزيادة الإنتاج من أجل الاستفادة من هذه الخطوة".

في الوقت الحالي ارتفعت أسعار النفط في خطوة يوم الاثنين مع مؤشرات الأسهم الأمريكية القياسية وسط توقعات لمزيد من التحفيز من واشنطن. قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين يوم الأحد إن خطة إغاثة بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار قد تساعد في استعادة التوظيف الكامل بحلول العام المقبل.

في غضون ذلك دعا المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي يوم الأحد الولايات المتحدة إلى رفع العقوبات عن بلاده، بحسب التلفزيون الحكومي. لكن بايدن قال في مقابلة مع برنامج "سي بي إس إيفنينج نيوز" إن إيران يجب أن تتوقف عن تخصيب اليورانيوم أولاً وأن تلتزم باتفاقاتها النووية قبل رفع العقوبات.

سحب الرئيس السابق دونالد ترامب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الرئيسي في 2018 وأعاد فرض العقوبات على إيران.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يواصل الصعود

واصل أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مارس/ آذار صعودها بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.64% ليستقر على سعر 58.34 دولار للبرميل الواحد.

ليؤكد السعر بارتفاعه الأخير على اختراق مستوى المقاومة 57.41، وذلك وسط سيطرة الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط والقصير، مع تواصل الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ولكن نلاحظ وسط ذلك وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها، وهو ما قد يكبح من مكاسب السعر القادمة.

لهذا تشير توقعاتنا إلى استمرار ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره أعلى مستوى 57.41، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 62.15.

الرسم البياني للنفط الخام
تم انتاج هذا الرسم البياني من خلال منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.