الفوركس اليوم: ارتفاع الأسهم مع تولي الرئيس بايدن منصبه

آدم ليمون

الملخص: تستمر معنويات الإقدام على المخاطرة في التحسن مع تولي إدارة رئاسية جديدة مهامها

 

مؤشرات الأسهم الأمريكية تسجل ارتفاعات قياسية؛ الرئيس بايدن يوقع الأوامر التنفيذية الأولى؛ بنك اليابان وكندا يحافظان على ثباتهما؛ ضعف الدولار أدى الرئيس بايدن اليمين الدستورية كالرئيس رقم 46 للولايات المتحدة أمس. كما وقع على الفور أوامر تنفيذية للانضمام إلى اتفاقية باريس للمناخ، وإلغاء خط أنابيب كيستون (مما أثار استجابة غاضبة من رئيس وزراء ألبرتا)، وإنهاء الحظر الذي كان قد أقامه الرئيس ترامب لدخول البلاد والتطبيق الصارم لقوانين الهجرة.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2020

استثمر الان!

ارتفعت مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية الرئيسية - S&P 500 و ناسداك 100 و داو جونز30 - بقوة لتصل إلى الأسعار الأعلى لها على الإطلاق. تاريخياً، من المحتمل أن تؤدي حالة السوق هذه إلى ارتفاع مستمر.
في سوق الفوركس، تعد المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة والدولار الكندي والدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني أقوى العملات. ومن الواضح أن الدولار الأمريكي هو العملة الرئيسية الأضعف، حيث يتراجع مرة أخرى مع اتجاهه طويل الأجل.

  • ترك بنك اليابان أمس أسعار الفائدة دون تغيير وراجع توقعاته للنمو لعام 2021 وما بعدها. وقد ارتفع الين بشكل طفيف في الأخبار.
  • ترك بنك كندا أمس أسعار الفائدة دون تغيير وراجع توقعاته للنمو لعام 2021 وما بعدها. وقد ارتفع الدولار الكندي بقوة، حيث تم تداوله عند أعلى مستوى جديد له في 2.5 عام مقابل الدولار الأمريكي. كما أعرب البنك عن قلقه بشأن قوة الدولار الكندي.
  • زادت أعداد الوفيات من فيروس كورونا عالمياً بشكل كبير منذ أوائل أكتوبر لتصل إلى مستوى أعلى بمرتين من الذروة في أبريل الماضي.
  • بلغ إجمالي حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 97.3 مليون حالة بمتوسط ​​معدل وفاة للحالات يبلغ 2.14٪.
  • أسرع تقدم من حيث إعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا للسكان كان في إسرائيل، التي أعطت بالفعل جرعة أولى من لقاح فايزر إلى 34٪ من سكانها بالكامل (بما في ذلك 80٪ ممن تزيد أعمارهم عن 60 عامًا) وبدأت في إعطاء جرعات ثانية من اللقاح منذ أكثر من أسبوع. وتحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثانية بعد تلقيح 22٪ من سكانها الآن. بالنسبة لمعظم العالم، يبدو اللقاح بعيدًا: 13 دولة فقط قامت بتلقيح أكثر من 2٪ من سكانها حتى الآن.
  • يبدو أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتزايد الآن بسرعة أكبر في بوليفيا وتشيلي وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان وإندونيسيا وجامايكا وكازاخستان وماليزا ونيجيريا والفلبين والبرتغال وسريلانكا وتايلاند والإمارات وفنزويلا.

صورة توضيحيه

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.