وزير الطاقة السعودي : الطلب على النفط الخام تعافى

Amir Issa

ترجعت اسعار النفط خلال بداية التداولات الاسبوعية حيث تابع المتداولين حديث  وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان آل سعود يوم الاثنين والذي أشار فيه  إلى أن الطلب على النفط الخام تعافى خلال الأشهر الماضية ، لكنه حذر من أن السوق ما زال "لم يخرج من حالة عدم اليقين ". وتعليقًا على تعاون أوبك + ، أبدى الوزير تفاؤله وأمله في جهد المنظمة المشترك. من المقرر أيضًا أن تزيد أوبك وحلفاؤها الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا اعتبارًا من يناير، لكن يبقى أن نرى ما إذا كانت المنظمة ستمضي قدمًا وتزيد الإنتاج.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

في نفس الاطار طمأن وزير الطاقة السعودي  أن بلاده "بالتأكيد" لن تكون مشكلة عندما يتعلق الأمر بمكافحة تغير المناخ. وقال الوزير "الهدف ليس الذهاب إلى اقتصاد منخفض الكربون. الهدف هو الذهاب إلى اقتصاد منخفض الانبعاثات".

كما أصر وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان آل سعود على أن التخفيف من تغير المناخ يجب أن يكون المحور الرئيسي للحكومات، بدلاً من محاولة تحقيق الأهداف "الخفية" مثل القضاء على الهيدروكربونات. واختتم حديثه قائلاً إن التقنيات الحديثة ستساعد في إزالة الكربون من قطاع النفط.

تراجع النفط تحت ضغوط  زيادة الانتاج وتراجع الطلب

كما ساهمت  عوامل اخرى في الضغط على سعر النفط كان ابرزها حدثين خلال الاسبوع  الماضي حيث كانت البداي من الشرق الاوسط  وذلك بعدما رفعت المؤسسة الوطنية للنفط المملوكة للدولة في ليبيا يوم الجمعة الظروف القاهرة على الصادرات من مينائين رئيسيين في شرق ليبيا و الخاضعين لقوات المشير المتقاعد خليفة حفتر، بعد اتفاقات رفيعة المستوى بشأن وقف إطلاق النار في البلاد.وتتوقع الشركة أن يصل الإنتاج إلى مليون برميل يوميًا في غضون شهر .

كما أن الاعداد المتزايدة لمصابي فيروس كورونا التاجي حول العالم اثارت قلق المستثمرين وذلك مع عودة حالات الاغلاق في بعض المناطق في اوروبا بالاضافة الي اعلان حالات الطوارئ  في ايطاليا و اسبانيا وحاصة بعد ان تجاوز عدد المصابين في اسبانيا نحو مليون شخص وهو ما اعاد الي الاذهان مخاوف تراجع الطلب .

على صعيد التداولات تراجع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت بنسبة  2.2 في المئة ليتداول  عند مستويات  41.02 دولارًا للبرمي ، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة  2.6 بالمئة إلى 38.80 دولارًا.

Amir Issa
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.