تراجع أسواق النفط مع عودة الإنتاج الليبي

أيبث  ريفيرو

تراجعت أمس أسواق العقود الآجلة للنفط في ظل عودة الخام الليبي إلى السوق، وازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا.

علمت الأسواق مؤخرا أن المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا ستعيد إنتاج النفط من بعض الحقول التي تعتبرها "آمنة" وتبدأ في تصديره. تلك الحقول الخالية من وجود الجماعات المتمردة ستستأنف عملياتها في أسرع وقت ممكن، بينما تلك التي لا تزال تحت سيطرتها ستبقى مغلقة.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

عزز هذا من المخاوف بشأن زيادة العرض في الأسواق، مما قد يضع ضغطاً هبوطياً أكبر على الأسعار، والتي تعاني بالفعل من آثار أزمة Covid-19 الصحية على مستوى الطلب.

تواجه بعض البلدان في أوروبا ارتفاعاً في حالات Covid-19، من بينها المملكة المتحدة وبلجيكا وألبانيا. تواجه دول أخرى بالفعل موجة ثانية من الفيروس، مثل فرنسا وإسبانيا. وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، هناك وضع خطير للغاية يتكشف حالياً في القارة.

في الوقت الحالي، هناك 4،487،596 حالة تم الإبلاغ عنها في أوروبا، بالإضافة إلى 216،729 حالة وفاة. في العالم، هناك 31،490،311 حالة إصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 969،362 حالة وفاة إجمالية. تتصدر الولايات المتحدة عدد الإصابات بإجمالي 7،046،216 حالة و204،506 حالة وفاة، تليها الهند والبرازيل وروسيا.

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 4.19٪ خلال جلسة الإثنين، لتغلق عند المستوى 39.31. وبنفس الطريقة، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 3.38%، لتغلق الجلسة عند المستوى 41.44.صورة توضيحية للنفط الخام

تتصاعد التوترات الحزبية في الولايات المتحدة الآن حيث يهدف الرئيس دونالد ترامب إلى ترشيح خلف لروث بادر جينسبيرغ بحلول نهاية الأسبوع، وهي خطوة تعتبر مثيرة للجدل نظراً لانتخابات نوفمبر المقبلة. إذا تم انتخابه قريباً، فقد يؤدي ذلك إلى تغيير ميزان اللعب لصالح المعسكر المحافظ.

قال ترامب خلال تجمع انتخابي في نورث كارولينا: "تنص المادة الثانية من دستورنا على أن الرئيس سيرشح القضاة للمحكمة العليا - لا أعتقد أن ذلك يمكن أن يكون أكثر وضوحاً".

أغلقت أسواق الأسهم الأمريكية بشكل رئيسي في المنطقة السلبية. انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 1.84% خلال الجلسة ليغلق عند المستوى 27147.70، في حين انخفض مؤشر S&P بنسبة 1.16% ليغلق الجلسة عند المستوى 3281.06. وبنفس الطريقة، انخفض مؤشر NYSE المركب بنسبة 2.12٪ خلال الجلسة، ليغلق عند المستوى 12561.78. من ناحية أخرى، تقدم مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.40% خلال الجلسة ليغلق عند المستوى 10980.22.

أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.