تباين سعر الجنيه المصري بعد خفض قرار الفائدة

Amir Issa

تباين سعر الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية بعد قرار لجنه السياسية النقدية  للبنك المركزي المصري  بخفض سعر الفائدة خلال ختام الأسبوع الماضي حيث قرر البنك  تخفيض سعر الفائدة على الجنيه بــ 50 نقطة أساس، لتصل عند مستوى 8.75 في المئة  على الإيداع و9.75 في المئة  على الإقراض. كما قرر البنك خفض سعر الأئتمان والخصم بنحو 0.5 في المئة ليصل إلى مستوى 9.25   في المئة.

أعلان
اربح مع تداول الاسهم الحلال
تداول الان!

التضخم في مصر

حول أسعار التضخم جاء في بيان البنك  أن معدل التضخم الأساسي في مصر قد سجل أرتفاع على أساس سنوي إلى 0.8 في المئة  بنهاية أغسطس الماضي ، مقابل 0.7 في المئة  فى يوليو السابق عليه.

على أساس شهرى تراجع  للتضخم الأساسي ( نسبه التضخم مستبعدا منه أسعار السلع المحددة إداریا، بالإضافة إلي أسعار المواد الغذائية الأكثر تقلبًا (بنسبة - 0.2 في المئة  في أغسطس بالمقارنة مع نسبة - 0.1 في المئة  فى يوليو الماضي  ونسبة - 0.4 في المئة  فى نفس الشهر من العام السابق.

ارجع المحللين قرار لجنه السياسة النقدية للبنك المركزي بخفض سعر الفائدة ونتيجة لاحتواء الضغوط التضخمية حيث يستهدف البنك المركزي المصري، الوصول بمعدلات التضخم إلى %9 (±3) بنهاية العام الجاري.وسط كافة التطورات المحلية والعالمية،حيث مازال  النشاط الاقتصادى العالمي والمحلي ضعيفا على الرغم من بعض التعافي بسبب أنتشار جائحة كورونا .

صورة توضيحيه

وختم المركزي المصري البيان الصادر بإن لجنة السياسة النقدية سوف تستمر في متابعة جميع التطورات الاقتصادية ولن تتردد في تعديل سياستها للحفاظ على الاستقرار النقدي.

تداولات الجنيه المصري مقابل العملات الرئيسية

على صعبد تداولات الجنيه المصري سجل الجنيه تباين مقابل العملات الرئيسية في العالم والخليج حيث  استقر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه عند متوسط  15.75 جنيه . مقابل اليورو هبط الجنيه المصري بنحو قرشين عن الأسعر المسجله يوم أمس حيث سجل اليورو متوسط بلغ 18.25 جنيه للشراء، 18.45 جنيه للبيع . بلا تغيير استقر الجنيه المصري مقابل الجنيه الأسترليني عند مستويات 19.92 جنيه للشراء، 20.23 جنيه للبيع .

اما مقابل العملات العربية فقد تباين سعر الجنيه المصري حيق ارتفع الدينار الكويتي مقابل الجنيه المصري بنحو 6 قروش ليسجل 48.80 جنيه للشراء، و51.60 جنيه للبيع . بينما ثبت الجنيه المصري مقابل الريال السعودي ليسجل ند سعر الريال 4.10 جنيه للشراء، و4.21 جنيه للبيع .

Amir Issa
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.