ارتفاع مبيعات التجزئة الألمانية والناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة أفضل من المتوقع

أيبث  ريفيرو

أفاد المكتب الفدرالي للإحصاء في ألمانيا أن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 3.7% (على أساس سنوي) في أغسطس، أقل من رقم يوليو الذي كان عند 5% وأقل مما توقعه المحللون، الذين توقعوا زيادة بنسبة 4.2%. من الناحية الشهرية، ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 3.1%، بتحسن من -0.2% في يوليو وأعلى بكثير من توقعات المحللين الذين شملهم الاستطلاع، الذين توقعوا أن تكون عند 0.5%.

تماماً مثل البلدان الأخرى في أوروبا، تواجه ألمانيا حالياً زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا. حتى الآن، تم الإبلاغ عن 290466 حالة في ألمانيا، بالإضافة إلى 9556 حالة وفاة.

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مؤخراً خلال مؤتمر صحفي إن التأثير الاقتصادي للأزمة الصحية لا يمكن موازنته بتدخل الدولة مع الإشادة بالنظام الصحي الألماني. وسلطت الضوء على الحاجة إلى لقاح Covid-19 الذي سيكون متاحاً على مستوى العالم، محذرة من مرحلة صعبة قادمة محتملة.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

أفاد مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية أن الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني انكمش بنسبة 21.5 %(من عام لآخر)، بعد تقلصه بنسبة 21.7% في الربع السابق، وأفضل من توقعات المحللين، الذين توقعوا انكماش بنسبة 21.7٪. من الناحية الربعية، انخفض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 19.8% في الربع الثاني، متحسناً عن الربع السابق الذي كان عند -20.4% وأفضل مما توقعه المحللون الذين شملهم الاستطلاع، حيث توقعوا أن ينكمش بنسبة 20.4%.

على الرغم من أن أداء الناتج المحلي الإجمالي كان أفضل من المتوقع، إلا أن هذا لا يزال ثاني أكبر انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي يتم تسجيله على الإطلاق.

صورة توضيحيةعلق نائب الإحصائي الوطني في مكتب الإحصاءات الوطنية: "لم تغير البيانات الأكثر اكتمالاً الصورة الاقتصادية بشكل كبير، مع استمرار انكماش الاقتصاد البريطاني بنحو الخمس في النصف الأول من العام، وهو أكبر بكثير من أي انكماش سابق مسجل".

في المملكة المتحدة، عدد حالات COVID-19 آخذ في الارتفاع أيضاً. حتى الآن، تم الإبلاغ عن 446156 حالة، فضلا عن 42.072 حالة وفاة.

علقت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، بأن انخفاض التضخم يمثل تحدياً كبيراً للبنك.

وقالت لاغارد خلال مؤتمر استضافه معهد الاستقرار النقدي والمالي: "يمكن للفشل المستمر في تحقيق هدف التضخم أن يغذي توقعات التضخم وسيستدعي أفقاً أقصر للسياسة".

أبرزت لاجارد أيضاً الحاجة إلى توافق في الآراء بشأن الأدوات المتاحة لصانعي السياسات عندما تكون مستويات التضخم منخفضة للغاية.

أقفلت مؤشرات الأسهم الأوروبية الرئيسية أمس في المنطقة السلبية. انخفض مؤشر Dax بنسبة 0.35% ليغلق الجلسة عند المستوى 12825.82، بينما انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.23% خلال الجلسة ليغلق عند المستوى 4832.07. وبنفس الطريقة، انخفض مؤشر Euro Stoxx50 بنسبة 0.28%، وأغلق الجلسة عند المستوى 3214.30، فيما انخفض مؤشر المملكة المتحدة 100 بنسبة 0.52% خلال الجلسة، ليغلق عند المستوى 950.5.

 

بحلول الساعة 7:30 بتوقيت جرينتش، انخفض اليورو بنسبة 0.16٪ مقابل الدولار الأمريكي، لينخفض ​​إلى المستوى 1.1724. انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.36٪ مقابل الدولار، ​​إلى المستوى 1.2815.

 
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.