الاقتصاد الفرنسي سينكمش بنسبة 20٪ في الربع الثاني

أيبث  ريفيرو

وفقاً لوكالة الإحصاءات الفرنسية الرسمية INSEE، سينكمش الاقتصاد الفرنسي بنسبة 20% في الربع الثاني، مما يعني أن الاقتصاد سوف يعاني من انخفاض حاد مقارنة بالربع الأول عندما تقلص الاقتصاد بنسبة 

فرنسا-صورة توضيحية

5.8%.

تتوقع INSEE أن ينكمش الاقتصاد الفرنسي بنسبة تصل إلى 8% هذا العام، وذلك بسبب الآثار الشديدة لوباء فيروس كورونا على الأداء الاقتصادي للبلاد. هذا أمر مقلق لأنهم يفترضون أن هذا السيناريو سوف يكون صحيحاً إلا إن عاد الاقتصاد إلى مستويات ما قبل الأزمة بحلول يوليو.

في الوقت الحالي، يسير الاقتصاد الفرنسي بنسبة 21% دون مستوياته المعتادة بسبب الحجر الذي تم تطبيقه لوقف انتشار الفيروس، بعد انخفاضه بنسبة 33% في بداية مايو. في الوقت الحالي، يوجد 182,722 شخصاً مصاباً في فرنسا وعدد القتلى 28,530، مما يجعل فرنسا خامس أكثر دولة تضرراً في أوروبا.

وفي الوقت نفسه، قال معهد IFO الألماني أن توقعات التوظيف قد تحسنت في مايو، على الرغم من أن الشركات الألمانية تتوقع تقلص التوظيف. ارتفع مؤشر IFO للتوظيف من 86.3 نقطة في أبريل إلى 88.3 نقطة هذا الشهر. من بين جميع القطاعات، سجل قطاع الصناعات التحويلية أكبر خسائر في التوظيف.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

شانبيل من البنك المركزي الأوروبي: حكم المحكمة الألمانية لا يؤثر على البنك المركزي الأوروبي

قالت عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي، إيزابيل شنابل، إن قرار المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا ضد برنامج شراء السندات في البنك لن يجعل البنك المركزي الأوروبي يعدل سياسته الخاصة بالأموال ولن يُخرج البنك المركزي من الخطة.

قالت شنابل خلال مقابلة مع صحيفة فاينانشيال تايمز "نحن لا نعدل سياستنا النقدية بأي شكل استجابة لهذا الحكم".

وذكرت شنابل أن على البنك أن يتجنب الموقف الذي لا يمكن فيه للبنك المركزي الوطني المشاركة في برنامج شراء السندات من البنك المركزي الأوروبي، مضيفاً أنه على الأرجح سيتعين على البنك المركزي الأوروبي التواصل مع البنك المركزي الألماني والحكومة الألمانية لإيجاد حل لخلافاتهم .

وأضافت: "علينا أن نتجنب وضعاً لا يستطيع فيه مصرف مركزي وطني المشاركة في برامجنا الخاصة بمتابعة الأصول". وأضافت "أنا متأكدة من أنه سيكون هناك اتصال بين البنك المركزي الألماني والبرلمان الألماني والحكومة الألمانية، وسيتعين على المرء إيجاد حل".

بحلول الساعة 7:28 بتوقيت جرينتش، تقدم اليورو بنسبة 0.13% مقابل الجنيه الإسترليني، ليصل إلى مستوى 0.8913. وبنفس الطريقة، تقدم 0.08% مقابل الفرنك السويسري، ليصل إلى مستوى 1.0609. من ناحية أخرى، انخفض بنسبة 0.20% مقابل الدولار الأمريكي، إلى مستوى 1.0958، كما انخفض بنسبة 0.22% مقابل الين الياباني، إلى مستوى 117.80.

عن الكاتب
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

تعليقات

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.