الاحتياطي الفيدرالي يخفض أسعار الفائدة استجابة لمخاوف الفيروسات

ساري هولتز

اتخذ بنك الاحتياطي الفيدرالي إجراءات طارئة بعد ظهر يوم الثلاثاء بقرار بالإجماع بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. فشلت مؤشرات وول ستريت في الاستجابة الإيجابية للأخبار على الرغم من الآمال في دفعة فورية للأسواق.

قال تشارلز إيفانز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، ليلة الثلاثاء، إنه يتوقع أن يكون للفيروس تأثير "قصير الأجل" على الاقتصاد الأمريكي، ولكن محللين آخرين لم يكونوا متأكدين من هذا التقييم. لقد تضررت الشركات بشدة في جميع أنحاء العالم، حيث أدت عمليات الإغلاق والتباطؤ في المصانع الصينية إلى وقف إنتاج وبيع المنتجات في جميع أنحاء العالم، وتعطيل الطلب على النفط، وإحباط رجال الأعمال والمستهلكين. تسببت الرحلات الجوية الملغاة في انخفاض كبير في أسعار شركات الطيران، كما تعاني الفنادق بشكل كبير من خسارة العائدات.

بنك الاحتياطي الفيدرالي

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

ومع ذلك، توقع إيفانز يوم الثلاثاء أنه بمجرد احتواء الفيروس بشكل أكثر أماناً والعودة إلى العمل، سيتلقى الاقتصاد دفعة فورية ويعود إلى مستوياته الطبيعية. لم يكن متأكداً من الخطوة التالية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، لكنه أشار إلى أنه "مرتاح إلى حيث نحن".

على عكس وجهات نظر إيفانز المعتدلة، حذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) يوم الإثنين من أن انتشار فيروس كورونا يعصف بالاقتصاد العالمي بشكل أسوأ من الأزمة المالية في عام 2008، وأن البنوك المركزية يجب أن تستعد للرد ضد مزيد من الانخفاضات.

الأسواق العالمية لا تزال متقلبة

أغلقت مؤشرات وول ستريت الثلاثة جميعها منخفضة بنحو 3% يوم الثلاثاء، لكن العديد من المؤشرات الآسيوية كانت تتداول بارتفاع متواضع بعد ظهر الأربعاء. اعتباراً من الساعة 15:03 بتوقيت هونج كونج، تقدم مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 2.24%، وهي أكبر مكاسب خلال اليوم. ارتفع مؤشر نيكي 225 الياباني بنسبة 0.08%، في حين ارتفع كل من شنغهاي وشينزين المركب في الصين بنسبة 0.43% و 0.07% على التوالي.

تراجعت العقود الآجلة للذهب نحو الانخفاض، حيث انخفضت بنسبة 0.03% حيث ارتفعت العقود الآجلة للنفط. ارتفعت العقود الآجلة لخام WTI بنسبة 1.17% إلى 47.73 دولاراً للبرميل، في حين ارتفعت عقود خام برنت الآجلة بنسبة 1.06% إلى 52.41 دولاراً للبرميل.

في أسواق العملات، ارتفع الدولار مقابل معظم شركائه التجاريين، حيث ارتفع بنسبة 0.32% مقابل الين إلى 107.46. تراجع اليورو 0.143% مقابل الدولار ليتداول عند 1.116 دولار بينما كان الجنيه البريطاني مستقرا.

 
ساري هولتز

تعمل ساري هولتز لدى DailyForex منذ العام 2011 عندما تم تعيينها لتقديم تحليلات أخبار يومية وإدارة المحتويات اليومية. منذ ذلك الحين، استمرت بتقديم مواد اخبارية دائمة تركز على تأثير الأحداث السياسية على الاقتصاد العالمي. كما عملت كذلك بشكل مباشر مع الكثير من وسطاء فوركس حول العالم لضمان توصيل رسالتهم وأن المتداولين قادرين على العثور على أفضل الوسطاء لحاجاتهم الفردية.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.