مستشار تيريزا ماي يهاجم صفقة بريكست الخاصة ببوريس جونسون

أيبث  ريفيرو

وفقاً للمستشار السابق لتريزا ماي، جافين بارويل، وهو عضو في مجلس اللوردات، فإن صفقة بريكست الخاصة ببوريس جونسون تمنح بروكسل ما تريد بشأن أيرلندا الشمالية.

كانت بروكسل تطالب المملكة المتحدة بتجنب إنشاء حدود بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا. من أجل الامتثال لهذا الطلب، وافقت حكومة تيريزا ماي على إدراج بند الدعم الأيرلندي المثير للجدل، والذي كان من شأنه أن يبقي المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية متحالفة في بعض الجوانب مع الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي والسوق الأوروبية الموحدة ولن تغادر شمال أيرلندا الاتحاد دون موافقة بروكسل.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

و أوضح بارويل: "لقد عادت الحكومة إلى ما أراده الاتحاد الأوروبي في الأصل، وهو ترتيب لأيرلندا الشمالية فقط"،مضيفاً: "والنتيجة هي أن البضائع سوف تضطر إلى الخضوع لفحوصات جمركية عندما يتم نقلها من بريطانيا العظمى إلى أيرلندا الشمالية، مما يخلق حدوداً في سوقنا الموحد".

على الرغم من انتقاده، إلا أنه لا يزال يدرك أن صفقة جونسون أفضل فيما يتعلق بستورمونت، لأنها تسمح لسكان ستورمونت أن يقرروا ما إذا كانوا يوافقون على هذا الترتيب أم لا.

كما طلب بارويل من حكومة المملكة المتحدة أن تكون صادقة فيما يتعلق بالمرحلة المقبلة من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مضيفاً أن الأمر سيكون صعباً للغاية حيث لا توجد سابقة.

وقال بارويل: "نحن على وشك التفاوض بشأن شيء لم يسبق له مثيل على الإطلاق. اتفاقية تجارة حرة لا تتعلق بإزالة الحواجز أمام التجارة ولكن الاتفاق على متى وإلى أي مدى سيتعين عليهم طرحها".

جونسون يشعر بالتفاؤل بشأن التوصل إلى صفقة تجارية مع بروكسل

خلال أول مقابلة له في عام 2020، لم يستبعد رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون إمكانية عدم التوصل إلى صفقة تجارية مع الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية عام 2020، على الرغم من أنه أبرز تفاؤله لذلك.

وقال لبرنامج BBC Breakfast "أعتقد أنه من المحتمل جداً. لن أعطيك نسبة مئوية، من الواضح أنه يتعين عليك دائماً أن تأخذ الفشل التام للمنطق في الاعتبار، وهذا غني عن القول. ولكني واثق للغاية  أننا سنحصل على [صفقة] ".

بعد أن علمت الأسواق أن هناك فرصة أكبر لخفض سعر الفائدة، بالنظر إلى أرقام النمو الاقتصادي الضعيفة الأخيرة وتعليقات مارك كارني من بنك إنجلترا، فقد الجنيه الإسترليني قوته مقابل الدولار الأمريكي.

عند الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، وخسر 0.12% وبلغ مستوى 6.8837. من ناحية أخرى، بقي ثابتاً مقابل اليورو عند 1.16640.

بوريس جونسون

عن الكاتب
أيبث  ريفيرو

انضمت إبيث ريفيرو إلى فريق ديلي فوركس بعد فترة وجيزة من حصولها على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة ديل نورت في بارانكيا، كولومبيا. تعمل على توفير اخبار يومية بكل ما يتعلق في أسواق المال وعالم الفوركس وتساهم ابيث في التعليق على السوق باللغتين الإنجليزية والإسبانية. كما أنها تدير تطبيق ديلي فوركس على الجوال على مدار الساعة لضمان حصول المتداولين من جميع أنحاء العالم على مستجدات الاسواق الهامة والأساسية في الوقت الفعلي

تعليقات

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع
إضافة تعليق

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.