فيروس كورونا يهيمن على العناوين والأسواق

ساري هولتز

في الوقت الذي بدأت فيه الأسواق العالمية في الاستقرار بعد اتفاق "المرحلة الأولى" التجاري بين الولايات المتحدة والصين، فإن الأمور قد تحولت بشكل حاد إلى الجانب السلبي بفضل ارتفاع عدد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا في الصين. أغلقت مؤشرات وول ستريت الثلاثة جميعها على انخفاض حاد يوم الإثنين، مسجلة الدورة الثانية على التوالي من الخسائر، على الرغم من ما كان متوقعاً أن يكون موسم أرباح إيجابي من شأنه أن يدفع الأسواق إلى الارتفاع. تكبدت بورصة ناسداك أكبر الخسائر، حيث انخفضت بنسبة 1.89% خلال اليوم، في حين أنهى مؤشر داو جونز الصناعي ومؤشر S&P 500 على انخفاض بنسبة 1.57%. يبحث المحللون الآن في الشركات ذات الأسماء الكبيرة ذات التعرض الكبير للصين، مثل ستاربكس ونايكي وماريوت وماكدونالدز، ويشعرون بالقلق إزاء كيفية تأثير عمليات الإغلاق على هذه العلامات التجارية. تراجعت أسهم الكازينو بالفعل بشكل كبير منذ الأسبوع الماضي بفضل تعرضها الشديد لجزيرة ماكاو، من حيث يأتي الكثير من إيراداتها. علقت ديزني شنغهاي عملياتها حتى إشعار آخر وأغلقت كل من ستاربكس وماكدونالد بعض المتاجر لتفادي انتشار الفيروس، وهي حركات قد تعوق مبيعاتها في الربع الأول إذا تم تمديدها لفترة طويلة من الزمن.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

في آسيا يوم الثلاثاء، استمرت المؤشرات في الانخفاض، حيث انخفض مؤشر شينزين المركب بنسبة 3.45% اعتبارا من الساعة 2:09 مساءً بتوقيت هونج كونج، مؤشر شانغهاي المركب بنسبة 2.75% بعد انخفاضهما الحاد يوم الإثنين. حتى أن مؤشر ASX 200 الأسترالي، الذي تمكن من عكس الاتجاه يوم الإثنين، انخفض أكثر من 1% يوم الثلاثاء.

صورة توضيحية

واصلت العقود الآجلة للذهب ارتفاعها مع استمرار المتداولين في البحث عن الأصول الآمنة.

في أسواق العملات، كان الدولار مختلطاً أمام شركائه التجاريين الرئيسيين، حيث ارتفع بنسبة 0.12% مقابل الين إلى 109.02، وارتفع أيضاً مقابل الجنيه البريطاني ليتداول عند 1.305 دولار. تراجع الدولار مقابل اليورو حيث ارتفعت العملة المشتركة بنسبة 0.06% لتتداول عند 1.1023 دولار.

وفقاً لـ CNBC، تم إصابة 4515 شخصاً بفيروس كورونا حتى الآن، وتوفي 106 أشخاص. تم إلغاء احتفالات السنة القمرية الصينية الجديدة في بكين، وتم تقييد السفر لملايين الأشخاص في الصين القارية. يوم الإثنين، تم الإبلاغ عن الحالة الأولى في ألمانيا وسريلانكا وكمبوديا. تم الإبلاغ عن خمس حالات حتى الآن في الولايات المتحدة. تتراوح فترة حضانة الفيروس بين يومين و 14 يوماً، ويشير الباحثون إلى أن المرضى قد يكونون معديين قبل ظهور علامات المرض، وهو احتمال يمكن أن يساعد في انتشار الفيروس بسرعة أكبر. في هذه المرحلة، يقدر أن ما بين 1.5 إلى 3 أشخاص يتعرضون لكل شخص مصاب سوف يصابون بالفيروس.

ساري هولتز

تعمل ساري هولتز لدى DailyForex منذ العام 2011 عندما تم تعيينها لتقديم تحليلات أخبار يومية وإدارة المحتويات اليومية. منذ ذلك الحين، استمرت بتقديم مواد اخبارية دائمة تركز على تأثير الأحداث السياسية على الاقتصاد العالمي. كما عملت كذلك بشكل مباشر مع الكثير من وسطاء فوركس حول العالم لضمان توصيل رسالتهم وأن المتداولين قادرين على العثور على أفضل الوسطاء لحاجاتهم الفردية.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.