انخفاض الدولار بسبب تعليقات الاحتياطي الفيدرالي

ساري هولتز

.

انخفض الدولار الأمريكي بشكل حاد يوم الخميس، حيث انخفض إلى أدنى مستوى له خلال أكثر من شهر بعد أن أدلى بنك الاحتياطي الفيدرالي بتصريحات قلصت من التوقعات بخفض سعر الفائدة على المدى القريب. في اجتماع السياسة الأخير من العام، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مستقرة، بين 1.50% و 1.75%.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

عند الساعة 1:37 مساءً بتوقيت هونج كونج، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.33% إلى 97.09، مع ضعف الدولار مقابل جميع شركائه التجاريين. ارتفع الجنيه البريطاني 0.12% مقابل الدولار، ليتداول عند 1.3208 دولار. ارتفع اليورو بنسبة 0.08% ليصل إلى 1.1137 دولار، وارتفع الدولار الأسترالي أيضاً بنسبة 0.09% مقابل الدولار إلى 0.688 دولار.

كان المحللون يتوقعون بياناً أكثر تشدداً من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما لم يقدمه رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم أمس. وعلق أن التوقعات الاقتصادية في الولايات المتحدة كانت مواتية. لقد توقع نمواً معتدلاً فقط في العامين التقويميين المقبلين، ويتوقع غالبية أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي أن تظل أسعار الفائدة على حالها حتى عام 2021 على الأقل. أعضاء الأقلية الفيدرالية الـ4 الذين يتوقعون حدوث تغيير في سعر الفائدة في المستقبل، يتوقعون رفع سعر فائدة واحد في وقت ما في عام 2020. كما يتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي أن تظل معدلات البطالة بالقرب من أدنى مستوياتها التاريخية الحالية حتى على الأقل بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر 2020.

بنك الاحتياطي الفدرالي

ارتفعت الأسهم الأمريكية بعد إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي، مع إغلاق جميع مؤشرات وول ستريت الرئيسية الثلاثة مرتفعة، على الرغم من عدم قدرتها على تعويض خسائرها من جلسة تداول يوم الثلاثاء. كانت الأسواق الآسيوية مختلطة بعد ظهر يوم الخميس، حيث انخفض مؤشر ASX200 الأسترالي بنسبة 0.65% ومؤشر شانغهاي المركّب بنسبة 0.19%. جميع المؤشرات الرئيسية الأخرى كانت أعلى، مع المكاسب التي قادت كوسبي في كوريا الجنوبية الى ارتفاع 1.46%. ارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 1.35%. وارتفع مؤشر نيكي 225 الياباني 0.14%.

في الأمام

من المتوقع أن يكون يوم الخميس متقلباً للغاية بالنسبة للأسواق، حيث تذهب بريطانيا إلى صناديق الاقتراع في تصويت من المتوقع أن يحدد مصير بريكست. من المتوقع فوز المحافظين، على الرغم من أن استطلاعات الرأي كانت متقاربة في الأيام الأخيرة، لذلك من الممكن تحقيق نتيجة مفاجئة.

مع بقاء بضعة أيام فقط قبل الموعد النهائي التجاري يوم الأحد بين الولايات المتحدة والصين، من المتوقع أن يلتقي الرئيس الأمريكي ترامب أيضاً مع كبار مستشاريه التجاريين ويحدد ما إذا كانت جولة التعريفات القادمة ستدخل حيز التنفيذ، أو سوف يكون هناك تأخير للتنفيذ على أمل التوصل إلى اتفاق.

أخيراً، سيتم الانتهاء من أول اجتماع للسياسة للبنك المركزي الأوروبي تحت قيادة كريستين لاغارد اليوم، ويتوق المحللون إلى سماع أول إعلان لها بعد الاجتماع ولهجتها تجاه توقعات السوق.

ساري هولتز

تعمل ساري هولتز لدى DailyForex منذ العام 2011 عندما تم تعيينها لتقديم تحليلات أخبار يومية وإدارة المحتويات اليومية. منذ ذلك الحين، استمرت بتقديم مواد اخبارية دائمة تركز على تأثير الأحداث السياسية على الاقتصاد العالمي. كما عملت كذلك بشكل مباشر مع الكثير من وسطاء فوركس حول العالم لضمان توصيل رسالتهم وأن المتداولين قادرين على العثور على أفضل الوسطاء لحاجاتهم الفردية.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.