ارتداد أسعار النفط بعد إقالة بولتون

|

قليل من الأفراد لديهم القدرة على تحريك السوق مثل جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي الذي أقاله الرئيس دونالد ترامب أمس. لم يحتل اسم بولتون العناوين الرئيسية في الأخبار المالية خلال فترة عمله، لكن الإقالة المفاجئة، إلى جانب وجهات نظره المتشددة بشأن إيران، أرسلت أسواق النفط إلى مأزق، مؤقتًا على الأقل. انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط في الولايات المتحدة بما يصل إلى 2.2% في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، إلى 57.30 دولارًا للبرميل، بعد أن أعلن ترامب عن إقالة بولتون عبر تويتر. على الرغم من عدم وجود سبب محدد لإقالة بولتون، فإنه ليس من المستغرب أنه كان على خلاف مع وزير الخارجية مايك بومبو، وأن الرئيس ترامب كثيراً ما يختلف مع موقف بولتون بشأن القضايا الرئيسية.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

ظل بولتون منذ فترة طويلة في صراع شديد مع إيران، وهو يدعم أقوى ضغط ممكن على الدولة المارقة ويساعد الرئيس ترامب في تطبيق عقوبات صارمة على إيران والتي تسببت في انهيار مستويات إنتاج النفط في البلاد. تشير البيانات إلى أن إنتاج النفط الإيراني قد انخفض بنحو 2 مليون برميل يوميًا منذ منتصف عام 2018. مع الإطاحة ببولتون، يعتقد المحللون أن التوترات بين الولايات المتحدة وإيران ستخف، مما يقلل من الخوف من حرب بين الدولتين التي كانت تستعر لبعض الوقت، وربما يمكن لإيران العودة إلى مستويات إنتاجها السابقة.

تعرضت أسعار النفط أيضًا لضغوطات يوم الثلاثاء من بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي قلصت من توقعاتها للطلب على النفط بسبب مخاوفها بشأن حالة الاقتصاد الأمريكي. تتوقع EIA الآن أن يكون الطلب 900،000 برميل يوميًا في عام 2019، وهو أضعف نمو منذ عام 2011.

على الرغم من تقلبات يوم الثلاثاء، انتعشت العقود الآجلة للنفط خلال الجلسة الآسيوية صباح الأربعاء، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام WTI بنسبة 0.82% إلى 57.87 دولار للبرميل، وارتفعت عقود خام برنت الآجلة بنسبة 0.79% إلى 62.87 دولار للبرميل.

إن إقالة بولتون هو الأحدث في سلسلة طويلة من الإقالات من قبل الرئيس ترامب، على الرغم من أنه كان له تأثير سوق فوري أكثر من معظم عمليات الإقالة الأخرى. وقد أدت هذه الإقالات حتى الآن إلى استبعاد العشرات من الأعضاء رفيعي المستوى في إدارة ترامب، بمن فيهم رينس بريبوس وجون كيلي، وكلاهما شغل منصب رئيس أركان ترامب، مايكل فلين، وإتش آر مكماستر، وكلاهما كان أيضًا مستشار الأمن القومي.

سلسلة اقالات يقوم بها ترمب

حصلت باربرا على بكالوريوس شهادة في العلوم المالية. بدأت حياتها المهنية في مجال الكتابة المالية منذ اكثر من 6 أعوام ولم تنظر إلى الوراء أبدًا. منذ ذلك الحين، عملت بثبات ككاتبة مستقلة ومحررة في الخدمات المالية والصناعة المرتبطة بالفوركس.