مراسلة بي بي سي يكشف عن خطة بريكسيت المزعومة

|

قد يعمل السياسي المحافظ بوريس جونسون، وهو المرشح المفضل لخلافة تيريزا ماي، على خطة حول كيفية تقديم بريكست مع العديد من لاعبي الاتحاد الأوروبي الرئيسيين. سيتم إصدار هذه الخطة خلال هذا الصيف وستحتاج إلى دعم من قبل البرلمان البريطاني قبل تنفيذها.

كشفت لورا كوينسبيرج، الصحفية في بي بي سي، أن دبلوماسياً من الاتحاد الأوروبي حدد خطة جديدة من شأنها أن تضيف صفحتين أكثر إلى الخطة الحالية، ويفترض أن ذلك سيؤخذ في الاعتبار من قبل بعض اللاعبين الرئيسيين في الاتحاد الأوروبي، مثل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.لندن

وقالت: "من المحتمل، رغم أنه من غير المرجح، أن يتمكن اللاعبون الرئيسيون، مثل ماكرون وميركل وفرادكار وجونسون وجونكر خلال فصل الصيف – الذي يريد بشكل قوي عقد صفقة كميراث له لأنه خارجٌ أيضًا - من التوصل إلى ما يصفونه بأنه صفحتين من تلك الرسالة، مع تغير طفيف - وأنا متأكدة من أننا سنتحدث كثيرًا حول ما إذا كان تمديد فترة الانتقال وخطة جونسون قد تكون جزءًا من ذلك، وبقية الأمور ".

ومع ذلك، أوضحت أنها غير متأكدة مما إذا كان هذا الحدث سيحدث.

وأضافت "لذلك أنا لا أقول أن هذا سيحدث، لكن هذا ما يجري مناقشته".

يُعرف بوريس جونسون بوعده بتسليم بريكست في 31 أكتوبر، كما كان مقرر من حكومة تيريزا ماي والاتحاد الأوروبي. مع هذه الخطوة، يتعارض جونسون مع الإجماع في حزبه، والذي يفضل بوضوح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولكن ليس بشكل غير نظامي.

يحاول المرشح الجدلي حاليًا إغلاق البرلمان، على الرغم من أن البعض حذروه من أن مثل هذه الخطوة، التي ستفرض بريكست بدون صفقة، ستؤدي إلى هدم الحكومة وحتى أن البعض قد يتخذ إجراءات قانونية ضده.

وحذر رئيس الوزراء السابق جون ميجور قائلاً: "إذا حدث ذلك، أعتقد أنه سيكون هناك طابور من الناس الذين سيطالبون بمراجعة قضائية".

من المتوقع الإعلان عن نتائج انتخابات قيادة الحزب المحافظ بتاريخ 22 يوليو.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.