الجنيه البريطاني يسجل أدنى مستوى له خلال 27 شهر

|

سجل الجنيه البريطاني أدنى مستوى له خلال سبعة وعشرين شهرًا مقابل الدولار الأمريكي أمس، حيث وصل إلى 1.2396 دولار بعد فترة قصيرة من افتتاحية سوق نيويورك. جاء الانخفاض اليومي البالغ 1٪ تقريبًا في المعدل بعد أن أعلنت الحكومة البريطانية عن نمو الأجور بشكل أقوى من المتوقع، لكن السعر تأثر بالكاد بالتعليقات اللاحقة التي أدلى بها رئيس الإحتياطي الفدرالي الأمريكي جيروم باول. كانت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية أقوى من المتوقع، والتي أظهرت نموًا بنسبة 0.4٪ مقابل وتيرة متوقعة عند 0.1٪، مما عزز الدولار الأمريكي في جميع المجالات وساهم في التراجع الذي بدأ في وقت سابق خلال جلسة لندن.

الفضة ترتفع

اسعار الفضة بارتفاع

كانت أخبار السوق الرئيسية الأخرى متعلقة بسعر الفضة الفورية مقابل الدولار الأمريكي، الذي وصل إلى أعلى مستوى له منذ فبراير، عند 15.68 دولار للأوقية. ومع ذلك، شهدت الجلسة الآسيوية بداية استقرار 

السعر، لذلك يرى محللو المعادن فرصة لارتفاع الأسعار خلال الأيام القادمة.

باول يؤكد المزيد من ميول التيسير من بنك الإحتياطي الفدرالي

في خطاب ألقاه أمس في باريس. أوضح رئيس الإحتياطي الفدرالي جيروم باول أن لجنة السوق الفدرالية المفتوحة (FOMC) "ستعمل حسب الاقتضاء" للحفاظ على النمو الإقتصادي في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن أعضاء اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة قد بدأوا يرون حجة أقوى لسياسة نقدية أكثر تساهلاً. كان محللو السوق قد بدأوا بالفعل في رؤية حجة قوية لخفض أسعار الفائدة في الأيام الأخيرة على خلفية البيانات الإقتصادية. ربما ساعدت كلمات باول في وقف الارتفاع الطفيف في العملة الأمريكية والذي شهد ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) بنسبة 0.32 ٪ خلال اليوم، وكذلك وقف الإنخفاض الطفيف في مؤشر S&P القياسي، والذي يبدو أنه وجد دعمًا عند المستوى 3000 الرئيسي بعد إغلاقه بتراجع بنسبة 0.34 ٪ خلال جلسة الأمس.

إيلون موسك تعلن عن خطط لواجهة الدماغ الحاسوبية

كشفت شركة Neuralink الناشئة التابعة لشركة إيلون ماسك النقاب عن خطة للبدء في اختبار زراعة الأقطاب الكهربائية على البشر المصابين بالشلل مما يسمح لهم بالعمل على أجهزة الكمبيوتر الخارجية من خلال التفكير وحده. على الرغم من أن التنفيذ يعتبر بعيد المنال، يُعتقد أن Neuralink نجحت في تسجيل نشاط الدماغ لدى الفئران.

 

 
 

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.