البنك المركزي الأوروبي مصمم على ضمان بقاء التضخم دون المستوى المستهدف

|

قال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، بينويت كوير، يوم الأربعاء أن البنك مستعد للقيام بما هو ضروري للحفاظ على مستويات التضخم بالقرب من، ولكن ما دون هدف 2 ٪.

وقال: "بالنظر إلى المستقبل، فإن مجلس الإدارة مصمم على التصرف في حالة حدوث حالات طوارئ سلبية، كما أنه على استعداد لضبط جميع أدواته، حسب الاقتضاء، لضمان استمرار التضخم في التحرك صوب هدف التضخم لمجلس الإدارة بطريقة مستدامة".البنك المركزي الاوروبي

علق كوير أيضًا أن منطقة اليورو تظهر علامات على ضعف النمو في الربع الحالي والربع القادم. سبب هذا الضعف هو في الغالب عدم اليقين العالمي الذي يضر حالياً بقطاع الصناعات التحويلية.

نمت منطقة اليورو بنسبة 0.4 ٪ (ربع سنوي) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

عندما سئل عن الإتحاد المصرفي للإحاد الأوروبي، أوضح كوير أنه يجب اتمامه، وأنه ينبغي أن يشمل خطة تأمين الودائع الأوروبية (المعروف باسم EDIS).

وقال "لقد اقترح البنك المركزي الأوروبي أن EDIS يمكن أن يكون مصحوبًا بالمساهمات القائمة على المخاطرة من قبل البنوك المرتبطة بحيازاتها السيادية"، مضيفًا أن موضوع بريكست يجعل من الضروري تحسين ودمج أسواق رأس المال الأوروبية.

مستويات التضخم في الاتحاد الأوروبي حاليا منخفضة باستمرار. يعزو بعض المحللين هذا إلى أسعار النفط، التي تراجعت بسبب زيادة المعروض في السوق. هناك عوامل أخرى وراء هذه الظاهرة، مثل انخفاض الأجور والاستثمار البطيء . يهدف البنك المركزي الأوروبي إلى الحفاظ على استقرار الأسعار، مما يعني إبقاء مستوى التضخم أقل من المستوى المستهدف والذي هو حاليًا 2٪.

تم تعديل معدل التضخم في منطقة اليورو مؤخرًا إلى 1.3٪، والذي لا يزال منخفضًا جدًا بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي. سجل التضخم نسبة 1.2٪ في مايو وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2018.

من المتوقع أن يجتمع مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل لمناقشة السياسة النقدية. لا يزال من غير الواضح ما الذي سيفعله البنك بعد إعلان كوير، حيث قرروا التوقف عند رفع أسعار الفائدة لمدة عام على الأقل.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.