الدولار يتراجع قبل قمة مجموعة العشرين

|

تعرض الدولار الأمريكي لضغط كبير في التداولات الآسيوية يوم الجمعة قبل قمة مجموعة العشرين في أوساكا. يأمل متداولوا فوركس بتحقيق نتيجة إيجابية في المحادثات بين بكين وواشنطن فيما يتعلق بالتجارة والتعريفات الجمركية. وكانت وسائل الإعلام قد ذكرت يوم الخميس أن الحكومتين تضعان مخططات لاتفاق من شأنه أن يحبط بنجاح فرض رسوم إضافية بقيمة 300 مليار دولار على الواردات من الصين. نظرًا لأنه لم يكن هناك وضوح ، فإن اللاعبين في السوق متفائلون بحذر ومع ذلك يواصل المحللون التأكيد على أن الحذر ضروري نظرًا لأن الحل بعيد عن كونه مؤكد.

كما ورد من طوكيو في تمام الساعة 11:02 (بتوقيت اليابان) تداول زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني عند 107.6740 ين ، بانخفاض 0.1336٪ ويتحرك من أعلى مستوى سابق له عند 107.821 ين. تراجع زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي  إلى 0.7001$، بنسبة 0.0628٪ ، في حين انخفض زوج الدولار النيوزلندي/الدولار الأمريكي بنسبة 0.097٪ وتداول عند 0.6693$.

التركيز على الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين

الخلاف بين الصين والولايات المتحدة كان طويلًا ، استمر لمدة عام تقريبًا ، ويمكن الشعور بتبعاته في جميع أنحاء العالم. إن التباطؤ في الإنتاجية والنمو نتيجة للتباطؤ في الاقتصاد الصيني قد أجبر العديد من البنوك المركزية للدول المتقدمة على الشروع في سياسة تخفيف في محاولة لتحفيز الاقتصادات المعنية. من المحتمل أن يؤدي القرار الآن إلى العودة إلى شعور أكثر تشددا بالنسبة للبنوك المركزية.

الولايات المتحدة والصين وقمة ال20

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.