ارتفاع الجنيه الإسترليني بسبب احتمال التأجيل

|

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ولكنه ظل ضمن نطاق ضيق من التداول حيث يستعد متداولي فوركس لحل المجموعة التالية من الشكوك التي تدور حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. في وقت لاحق اليوم، من المتوقع أن يسمح الاتحاد الأوروبي بتأجيل آخر لموعد بريكست في 12 أبريل. يقول المحللون إنه قد تكون هناك شروط مرتبطة بهذا التمديد قد لا توافق عليها رئيسة الوزراء بالضرورة ولكنها لن يكون لديها خيار سوى قبول الشروط المقترحة. ذُكر أن دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي قالوا إن قيادة الاتحاد الأوروبي مستعدة لتقديم تمديد حتى مارس 2020، لكن يُعتقد أن ذلك أطول بكثير مما أرادته تيريزا ماي.

كما ورد من لندن في تمام الساعة 11:07 (بتوقيت جرينتش)، تداول زوج الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي عند 1.3079 دولار، بزيادة 0.2099%؛ تداول الزوج ضمن نطاق بين 3.3048 دولار في الأسفل و1.3086 دولار في الأعلى. تداول زوج اليورو/الجنيه الإسترليني عند 0.8623 بنس، بانخفاض 0.0487%؛ يبتعد الزوج عن أدنى مستوى للجلسة عند 0.86121 بنس بينما تم تسجيل أعلى مستوى عند 0.86323 بنس.

توفر البيانات المزيد من الدعم للجنيه

توفر الأخبار الاقتصادية المتفائلة بعض الزخم للجنيه. أفاد مكتب الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة أن الإنتاج الصناعي والتصنيعي ارتفع في فبراير، بنسبة 0.6% و0.9%، متجاوزا توقعات المحللين في جميع المجالات، على أساس شهري. ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة أيضًا في شهر فبراير، حيث وصل إلى 0.2% (على أساس شهري)، مقابل التوقعات بنسبة 0.0% من القراءة السابقة البالغة 0.5%.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.