الجدول الاقتصادي والسياسي الأسبوعي- 11 فبراير 2019

من المحتمل أن يشهد هذا الأسبوع زيادة في حركة السوق، مع وجود مدخلات من بنك الإحتياطي النيوزيلندي وبيانات اقتصادية هامة بشأن الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني.

على الأغلب أن يكون السوق أكثر نشاطاً يوم الأربعاء.

يوم الإثنين عطلة رسمية في اليابان.

الدولار الأمريكي

سوف يكون الأسبوع نشطاً بالنسبة للدولار الأمريكي، بداية من كلمة مصغرة من رئيس البنك الفدرالي يوم الثلاثاء. يوم الأربعاء سوف نحصل على بيانات التضخم الهامة. أخيراً، سوف نحصل على أرقام مؤشر PPI و مبيعات التجزئة يوم الخميس.

الجنيه الإسترليني

سوف يكون الأسبوع نشطاً ومهماً بالنسبة للجنيه البريطاني، بداية من يوم الإثنين مع الإعلان عن بيانات الناتج القومي الإجمالي والإنتاج الصناعي وبيانات الإستثمار التجاري الأولية. يوم الثلاثاء سوف يلقي محاظ بنك إنجلترا المركزي كلمة والتي سوف يكون لها بعض التأثير على السوق. يوم الأربعاء سوف نشهد الإعلان عن بيانات التضخم الهامة. أخيراً، يوم الجمعة سوف نحصل على أرقام مبيعات التجزئة.

الدولار النيوزيلندي

سوف يكون الأسبوع مهماً بالنسبة للدولار النيوزيلندي، بداية من يوم الأربعاء مع الإعلان عن بيان السياسة المالية من بنك الإحتياطي النيوزيلندي وبيان معدل الفائدة ومعدل الفائدة الرسمي وتوقعات التضخم، متبوعاً بالمؤتمر الصحفي العادي. كما سوف يشهد محافظ بنك الإحتياطي النيوزيلندي امام البرلمان يوم الخميس.

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.