أسعار النفط تتراجع بسبب ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة

انخفضت أسعار النفط يوم الخميس، بسبب ارتفاع الإنتاج القياسي في الولايات المتحدة، حيث ارتفعت المخزونات بمقدار 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، حسبما أعلنت إدارة معلومات الطاقة يوم أمس. اعتبارًا من الساعة 3:03 مساءً بتوقيت هونج كونج، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.48% إلى 53.75 دولاراً للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.51% للبرميل الواحد إلى 62.37 دولاراً للبرميل. ويعتقد المحللون أن الأسعار ربما تكون قد تراجعت أكثر ولكن تم تخفيفها من قبل العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخراً ضد فنزويلا والتي حدت من العرض بنحو 500 ألف برميل يومياً من صادرات النفط الخام. كما تبذل منظمة أوبك جهودًا كبيرة لتقييد الإنتاج ودعم الأسعار، منذ تطبيق تخفيضات جديدة في الإنتاج في أوائل يناير 2019. كما أن المتداولين يبدون فضولًا في ما سوف يحدث في الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة وما إذا كانت التعريفات المحتملة ستقلل الطلب في الأشهر المقبلة .

تحركات سوق الأسهم

في وول ستريت يوم الأربعاء، كسر مؤشر S&P500 سلسلة انتصاراته التي دامت خمسة أيام، وتراجع على تقارير الأرباح المختلطة ورد فعل أقل من ممتاز على خطاب حالة الاتحاد الذي قدمه ترامب مساء الثلاثاء. أغلق مؤشر S&P500 على انخفاض بنسبة 0.22%، في حين أنهى مؤشر ناسداك المركب انخفاضه بنسبة 0.36%، تحت ضغط أسهم FAANG التي تراجعت جميعها. في آسيا، كانت الأسواق متباينة، مع انخفاض معدل التذبذب بسبب إغلاق الأسواق الصينية للسنة القمرية الجديدة، ولا توجد تقارير متوقعة اليوم. ولم يتغير مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بعد ظهر اليوم، ولكن مؤشر Nikkei225 الياباني انخفض بنسبة 0.59%. كان مؤشر ASX200 الأسترالي هو الرابح الأكبر، حيث ارتفع بنسبة 1.10%، في حين ارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 0.21%.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.