الجدول الاقتصادي والسياسي الأسبوعي- 14 يناير 2019

|

سيشهد هذا الأسبوع بعض النشاط الرئيسي، مع مدخلات من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا، بالإضافة إلى بيانات هامة تتعلق بشكل أساسي بالجنيه الإسترليني والتصويت الحاسم على بريكست، واجتماعات مجموعة العشرين في نهاية الأسبوع يومي الخميس والجمعة.

من المرجح أن يكون السوق أكثر نشاطًا يومي الثلاثاء والأربعاء. الاثنين هو يوم عطلة رسمية في اليابان.

الدولار الأمريكي

سيكون هذا الأسبوع هادئًا نسبيًا بالنسبة للدولار الأمريكي مع كون الحركة يوم الثلاثاء فقط مع صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين.

الجنيه الإسترليني

سيكون هذا الأسبوع مهمًا جدًا بالنسبة للجنيه البريطاني. في يوم الثلاثاء، سيصوت البرلمان البريطاني على ما إذا كان سيوافق على عرض الاتحاد الأوروبي الخاص ببريكست. يوم الأربعاء سوف يتم الإعلان عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي ومؤشر CPI (التضخم) والشهادة أمام البرلمان من قبل محافظ بنك إنجلترا. أخيرًا، في يوم الجمعة، سنحصل على أرقام مبيعات التجزئة.

اليورو

سيكون هذا الأسبوع هامًا بشكل محتمل ولكنه سيكون أسبوعًا بطيئًا بالنسبة لليورو، ولا شيء متوقع باستثناء شهادة رئيس البنك المركزي الأوروبي أمام البرلمان بشأن التقرير السنوي للبنك يوم الثلاثاء.

الدولار الكندي

سيكون هذا الأسبوع هامًا ولكن سيكون أسبوعًا بطيئًا بالنسبة إلى الدولار الكندي، مع عدم توقع أي شيء باستثناء بيانات مؤشر CPI يوم الجمعة.

الين الياباني

سيكون الأسبوع هادئًا بالنسبة للين، ولا شيء متوقع بإستثناء خطاب محافظ بنك اليابان في اجتماع مجموعة العشرين يوم الخميس.

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.