الأسواق تستعد للتصويت على بريكسيت

كان المستثمرون العالميون يتداولون بحذر قبل التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، حيث يبدو أن المتداولين يركزون أكثر على التصويت من تقارير الأرباح، التي عادة ما تكون في مركز الصدارة. يتوقع من البرلمان البريطاني إلى حد كبير أن يرفض خطة خروج بريطانيا المقدمة من رئيسة الوزراء تيريزا ماي، وحتى لو حدثت الهزيمة المتوقعة، فقد تتفاعل الأسواق مع تزايد التقلب، خاصة إذا كان هامش الخسارة أوسع مما كان متوقعًا.

إذا فشل التصويت، سيكون أمام المملكة المتحدة ثلاثة أيام لتوفير وسيلة بديلة لبريكست. قد تواجه رئيسة الوزراء أيضا تصويت حجب الثقة، والذي من شأنه أن يضع عملية خروج بريطانيا في يد البرلمان، ويمكن أن يزيد من تعقيد العملية. إذا كانت نتيجة التصويت قريبة، يتوقع المحللون أن تظل الأسواق العالمية مستقرة إلى حد ما. إذا كانت الهزيمة ساحقة، قد تكون هناك تحركات أكبر.

ارتفع الجنيه بنسبة 0.36% مقابل الدولار الامريكى عند الساعة 1:46 من بعد الظهر بتوقيت هونج كونج، ليتداول عند 1.2909 دولار. كما كان تداول الدولار منخفضًا مقابل اليورو عند 1.1477 دولار، على الرغم من ارتفاعه بنسبة 0.46% مقابل الين، ليتداول عند 108.68.

النفط والأسواق الآسيوية تتجه للأعلى

كانت أسعار النفط أعلى يوم الثلاثاء، على الرغم من المخاوف من أن إغلاق الحكومة الأمريكية المكثف قد يؤثر على الصناعة الزراعية في البلاد. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.45% لتصل إلى 51.24 دولاراً للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.41% إلى 59.82 دولاراً للبرميل.

كما ارتفعت أسواق الأسهم الآسيوية بشكل كبير في الغالب، مع جميع المؤشرات الآسيوية الرئيسية في المنطقة الخضراء في منتصف بعد ظهر يوم الثلاثاء. ارتفع مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 0.87%، ومؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ ارتفع بنسبة 1.47%، وارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 1.32%. كما كان كلا من المؤشرين القياسيين في الصين أعلى، حيث ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.78% وارتفع مؤشر شينزن المركب بنسبة 1.22%.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.