الأسهم وأسواق النفط تتحرك بناء على آمال المتداولين

|

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، مدفوعة بتفاؤل متجدد من قبل المتداولين بأن الولايات المتحدة ستتوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين، وكذلك بسبب استمرار خفض الإنتاج من قبل أوبك وشركائها المنتجين للنفط. بلغ سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 48.53 دولار للبرميل، مرتفعا بنسبة 0.02%، وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 0.03% إلى 57.35 دولار للبرميل. على الرغم من أن التحركات كانت متواضعة، إلا أنها تعكس أمل المتداولين في أن يتم التوصل إلى اتفاق تجاري في المستقبل القريب. بعد ظهر يوم الاثنين، قال وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس إن بكين وواشنطن يمكن أن يصلوا إلى اتفاق تجاري "يمكننا العيش معه"، في أعقاب اليوم الأول من الاجتماعات بين ممثلي التجارة في البلدان. المفاوضات ستستمر حتى يوم الثلاثاء.

كانت الأسهم الآسيوية متفاوتة، حيث تراجعت الأسواق الصينية بسبب مخاوف من أن الصفقة قد لا تكون في مصلحة الصين. انخفض مؤشر شانغهاي المركّب بنسبة 0.20% في الساعة 1:50 بعد الظهر بتوقيت هونج كونج وانخفض مؤشر شينزن المركب بنسبة 0.18%. ارتفع مؤشر Nikkei 225 الياباني بنسبة 1.28% في وقت مبكر من بعد الظهر، وارتفع مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.69%. أغلقت جميع المؤشرات الرئيسية الثلاثة في وول ستريت على ارتفاع يوم الاثنين بعد اليوم الأول من المحادثات التجارية في بكين.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.22% الى 95.88 .DXY، حيث وجد المتداولين أسباب جديدة لصالح الدولار. تقدم الدولار مقابل الين بنسبة 0.11% الى 108.81. كما ارتفع الدولار مقابل اليورو والباوند والدولار الاسترالي. كما حصل الدولار على الدعم من بعض الكلمات من مجلس الاحتياطي الفيدرالي مشيرا إلى أن البنك المركزي الأمريكي قد يرفع أسعار الفائدة مرة واحدة فقط في عام 2019. وقد تراجع مؤشر الدولار حوالي 2% منذ منتصف ديسمبر، على الرغم من أن الدولار لا يزال قادرا على إنهاء 2018 بزيادة 4.3% .

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.