الدولار يواجه مصاعب في الحصول على القوة بعد تصريحات ترامب

الجمعة, 02 مارس, 2018 13:45

تعرض الدولار الأمريكي للضغط بعد أن أعلى الرئيس الأمريكي عن قراره لتطبيق تعريفات على واردات معينة، وهي الحديد والألومينيوم. تلك الأخبار نتاج عنها انعكاس في زخم الدولار الأمريكي والذي لولا ذلك لكان اتجه نحو التعافي. قال دونالد ترامب أن تطبيق التعريفات يهدف إلى حماية الصناعة الأمريكية، كما نتج عن الإعلان كذلك عمليات بيع في وول ستريت مع تراجع مؤشر S&P500 بنسبة 1.11%، وخسر مؤشر دو جونز الصناعي بنسبة 1.68% من قيمته.

كما ورد من طوكيو في تمام الساعة 10:14 بتوقيت اليابان، تداول زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني عند 106.032 ين، بتراجع 0.06%، وكان الزوج قد تراوح بين أدنى مستوى خلال الجلسة عند 106.004 ين إلى أعلى مستوى عند 106.298 ين. زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي تراجع بنسبة 0.07% وتداول عند 0.7760$ في حين أن زوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي تداول عند ارتفاع وصل إلى 0.7272$ بتقدم 0.029%.

التركيز على العوامل الجيوسياسية

عند نهاية الأسبوع، على الأرجح أن يتحول تركيز السوق، حيث أن الإنتخابات البرلمانية في إيطاليا مقررة يوم الأحد. كذلك يوم الأحد في ألمانيا، سوف تتخذ الأحزاب السياسية الرئيسية قرارها بشأن اتفاقية الإئتلاف، والتي من الممكن أن تصاعد المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، على تأمين فترة حكم رابعة. ولكن قبل ذلك، سوف تقوم رئيسة الوزراء البريطانية أنجيلا ميركل خططها لتأمين علاقة تجارية ممتازة  بين المملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي، تلك الكلمة سوف تكون في وقتٍ لاحقٍ اليوم.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن