الأسهم والنفط ثابتة على خلفية تجدد التفائل

الخميس, 08 مارس, 2018 8:53

كانت الأسواق الآسيوية ثابتة خلال تداولات الخميس في آسيا بعد أن لمح الرئيس ترامب بأنه قد يقلل التعريفات لبعض الشركاء الإستراتيجيين. قالت المسؤولة الإعلامية في البيت الأبيض، ساره سانديرز، بأن التعريفات المقترحة على الحديد والألومنيوم قد تتضمن "بعض الإستثناءات المحتملة، بناءاً على أمننا القومي". وتوقعت بأن يقوم الرئيس ترامب بالتوقيع على خطة التعريفات في وقتٍ ما يوم الغد. يتوقع أن يقدم ترامب فترة إعفاء مدتها 30 يوم على التعريفات للمكسيك وكندا من أجل توفير المزيد من الوقت للمضي في مفاوضات NAFTA.

يبقى المستثمرين قلقين بأن التعريفات قد تؤدي إلى حرب تجارية والتي سوف تقلل في النهاية من الإقتصاد العالمي وأرباح الشركات. بالإضافة إلى المكسيك وكندا، فإن أوروبا والصين هم من كبار موردي الحديد والألومنيوم إلى الولايات المتحدة. يوم الخميس ، قال وزير الخارجية الصينية "وانج واي" بأنه في حال تم تطبيق التعريفات، فإن الصين سوف تتجاوب بالشكل المناسب، ولكنه حافظ على منظور بأن الحرب التجارية سوف تكون ضارة تجاه الجميع.

كانت الأسواق الآسيوية أعلى بشكل واسع يوم الخميس بعد أن أغلق وول ستريت عند ارتفاع بعد تصريحات ترامب. كان مؤشر هانج سينج بين كبار الكاسبين، حيث ارتفع بنسبة 1.19% عند الساعة 14:05 بتوقيت هونج كونج. تقدم مؤشر Nikkei225 بنسبة 0.37، و مؤشر Kospi تقدم بنسبة 0.53% ومؤشر ASX200 ارتفع بنسبة 0.69%.

استقرت أسعار النفط صباح الخميس، مدعومة بالطلب الصحي والتقارير أن المخزون الأمريكي من النفط لم يكن كبيراً كما هو متوقع بسبب الركود في الطلب في نهاية الشتاء. مع هذا، بقيت الأسعار تحت الضغط بسبب تقارير أن إنتاج الخام الأمريكي القياسي، والذي قد يؤدي إلى تراجع الأسعار على المدى القريب. تقدمت عقود خام WTI الأمريكي بنسبة 0.03% إلى 61.17 للبرميل، في حين تقدم خام برنت 0.02% إلى 64.35$ للبرميل.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن