الولايات المتحدة سوف تصبح أكبر منتجي النفط في العام 2019

الثلاثاء, 27 فبراير, 2018 13:00

توقعت وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء بأن الولايات المتحدة سوف تتخطى روسيا كأكبر منتج للنفط في العالم في وقتٍ ما خلال العام القادم، إن لم يكن قبل ذلك. نمو الصخر الزيتي الأمريكي قوي جداً، والوتيرة قوية جداً، سوف تصبح الولايات المتحدة المنتج رقم 1 للنفط في وقت قريب جداً، بحسب ما قاله مدير وكالة الطاقة الدولية "فاتح بيرول" في طوكيو. تجاوز الإنتاج الأمريكي مستوى 10 مليون برميلاً العام الماضي للمرة الأولى منذ العام 1970 ويتوقع بأن يتجاوز 11 مليون برميل يومياً بنهاية العام 2018. الزيادة في الإنتاج في الولايات المتحدة تقابل بشكل مباشر خفط الإنتاج من قبل منظمة أوبك والتي تهدف إلى رفع الأسعار.

تراجعت واردات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي بمقدار 1.6 مليون برميل يومياً إلى أدنى مستوياتها منذ العام 2001 عندما بدأت وكالة معلومات الطاقة بتسجيل هذه البيانات، في حين تستمر الصادرات بالإرتفاع، وتحصل على قسم من الحصة السوقية لروسيا ومنظمة أوبك. آخر بيانات كشف عنها يوم الخميس الماضي من وكالة معلومات الطاقة تضع الإنتاج الأمريكي عند 10.27 مليون برميل يومياً، أعلى بقليل من الإنتاج الحالي للمملكة العربية السعودية، وأقل بقليل من الإنتاج الروسي.

مخاوف المحللين بشأن زيادة الإنتاج الأمريكي أدت إلى تراجع أسعار النفط يوم الثلاثاء، مع تداول عقود خام WTI الأمريكي عند 63.84$ للبرميل، بتراجع 0.11%. وتراجعت عقود خام برنت بنسبة 0.13% إلى 67.41$ للبرميل. وفقاً لرويترز، يتوقع بأن ترتفع مخزونات النفط الأمركي بمقدار 2.7 مليون برميل الأسبوع الماضي، الرقم الذي سوف تؤكده البيانات الصادرة لاحقاً اليوم وغداً. سوف يعلن المعهد البترولي الأمريكي عن بياناته لاحقاً الوم وسوف تعلن وكالة معلومات الطاقة عن تقريرها مرة أخرى يوم الغد.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن