الدولار يحافظ على الدعم مع مراقبة المتداولين للبنك الفدرالي

|

تقدم الدولار الأمريكي مقابل الشركاء التجاريين الرئيسيين يوم الأربعاء، مع تجهيز المتداولين أنفسهم للإعلانات القدمة من آخر اجتماع للبنك الفدرالي، والذي عقد نهاية يناير. يتوقع أن يقدم محضر الإجتماع تلميحات بشأن توجهات سياسة البنك الفدرالي على المدى القريب. تداول الدولار الأمريكي عند 107.71 ين، بإرتفاع 0.39%، حيث أنه ابتعد من أدنى مستوياته قبل 3 سنوات. كما تقدم كذلك مقابل اليورو وتداول عند 1.2327$ عند الساعة 15:17 بتوقيت هونج كونج. تقدم مؤشر الدولار الأمريكي إلى 89.76 DXY.

التقدم المستمر للدولار الأمريكي ضغط على أسعار الذهب، وأدى إلى تراجعه بنسبة 0.11% إلى 1329.80$ للأونصة. كما تراجعت أسعار الفضة والبلاتينيوم والنحاس بعد ظهر الأربعاء. وتراجعت أسعار النفط الخام كذلك، مع تداول عقود خام WTI الأمريكي بتراجع 50 سنت أقل عند 61.29$ و عقود خام برنت تراجعت 38 سنت للبرميل عند 64.87$.

كما كانت الولايات المتحدة كذلك عرضة للكثير من الإنتقادات يوم الأربعاء بعد الإعلان عن النسخة النهائية من " الاتفاق الشامل والتقدمي للشراكة عبر المحيط الهادئ" (CPTPP) من دون مشاركة الولايات المتحدة. الإتفاقية، التي تهدف إلى استبدال الإتفاقية السابقة TPP، والتي انسحب منها الرئيس دونالد ترامب في بداية 2017، يتوقع بأن تحصل على تأكيد 11 دولة أخرى بتاريخ 8 مارس. يشار إلى أن هذه الإتفاقية تعد مقياس هام ضد الحمائية الأمريكية، مع أمل أن يوافق الرئيس ترامب في النهاية على العودة إلى الإتفاقية. أخبر ترامب المنتدى الإقتصادي العالمي في دافوس الشهر الماضي بأنه سوف يفكر في إعادة الإنضمام إن حصلت الولايات المتحدة على "صفقة أفضل". 

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.