الدولار يتراجع مع وصول الين إلى أعلى مستوياته خلال 15 شهر

|

ارتفعت مخاوف المستثمرين مرة أخرى يوم الأربعاء قبل الإعلان عن تقارير التضخم الأمريكية والتي إما أن تحتوي الفزع أو ان تزيده لاحقاً اليوم. يتوقع أن يتباطئ مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي إلى معدل سنوي عند 1.9% ويتوقع أن يتراجع التضخم الجوهري إلى 1.7%. في حال كانت هذه التوقعات صحيحة، فإن المستثمرين قد يهدؤوا بما يكفي لدفع الأسواق نحو الأعلى.

تراجع الدولار إلى أدنى مستوياته خلال 15 شهر مقابل الين، وتداول عند 107.16 عند الساعة 14:12 بتوقيت هونج كونج بعد أن وصل إلى انخفاض 106.82 في وقت سابق من الجلسة. تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين أدى إلى تراجعه مقابل شركاء تجاريين آخرين. تراجع الدولار مقابل اليورو وتداول عند 1.2377$، حيث كان لدى المتداولين توقعات متفائلة بشان بيانات الناتج القومي الإجمالي الياباني والتي سوف يعلن عنها لاحقاً اليوم. تراجع الدولار بنسبة 0.17% مقابل الدولار الكندي إلى 1.2565$. تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.26% إلى 89.50 DXY.

حركات السلع

تراجع الدولار وفر دعماً للسلع يوم الأربعاء. تقدمت عقود خام برنت 8 سنتات للبرميل إلى 62.8$، إلا أن عقود خام WTI كانت مسحطة على الأغلب، وتداولت عند تراجع بنسبة 0.01% إلى 59.18$ للبرميل. على الرغم من احتمالية زيادة الطلب بسبب تراجع الدولار، إلى متداولي النفط ما يزالون حذرين بشأن تهديد الفائض في المعروض والذي من الممكن أن يؤدي إلى تراجع الأسعار أكثر في أي وقت. لهذا السبب، ما تزال أسعار الخام ما دون ارتفعاتها الأخيرة. في وقت سابق من الشهر، تداول خام برنت فوق 70$ للبرميل وخام WTI الأمريكي فوق 65$ للبرميل.

تقدم الذهب بنسبة 0.51% إلى 1,337.20$ للأونصة، وتقدم كلٌ من الفضة والبلاتينيوم بنسبة 0.50% لكلٍ منهما.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.