الجنيه يتقدم بعد تصريحات بنك إنجلترا المركزي

تقدم الجنيه الإسترليني بعد أن أكد أحد نواب محافظ بنك إنجلترا المركزي على توقعات السوق بأن رفع معدلات الفائدة سوف يكون قريباً. ديفيد رامسدين، الذي كان يعتبر متساهلاً في السابق، قال خلال نهاية الأسبوع الماضي بأنه يتوقع رفع معدلات الفائدة قريباً، ربما في نوفمبر 2017، ويجدر الإشارة بأن رامسدين كان من الأصوات المعارضة لرفع المعدلات ضمن لجنة السياسة المالية في بنك إنجلترا المركزي. قال احد استراتيجيي فوركس في لندن بن المحرك الرئيسي للجنيه كان تصريحات أعضاء بنك إنجلترا المركزي، وهناك القليل من المفاجئات بأن نظرة أحد المتساهلين السابقين يبدو بأنها تتحول.

كما ورد من لندن في تمام الساعة 11:06 بتوقيت غرينيتش، تداول زوج الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي عند ارتفاع 1.4062$، بتقدم 0.70%، وكان الزوج قد وصل سابقاً إلى قمة 1.4070$ قبل أن يتراجع، في حين أن أدنى مستوى خلال الجلسة كان عند 1.3963$. يتداول زوج اليورو/الجنيه البريطاني عند 0.87842 بنس، بتراجع 0.1997%، وكان الزوج قد تراوح بين أدنى مستوى خلال الجلسة عند 0.87700 بنس و أعلى مستوى عند 0.88034 بنس.

آمال بريكسيت توفر الدعم للجنيه

ما يساعد الجنيه كذلك ان تنامي التفائل بشأن محادثات بريكسيت مع نشر جيرمي كوربين لفكرة أن بريطاني قد تدعم الإتحاد الجمركي بعد بريكسيت. وفقاً للمحللين، فإن ذلك سوف يكون أكثر جاذبية للمشاركين في السوق، بالإضافة إلى ذلك، فإن بريكسيت "الأخف" قد يوفر لكوربين دعم حزبي ضد ثيريزا ماي والذي قد يقود إلى خسارة في البرلمان البريطاني.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.