الأسهم تفقد الطاقة بعد تصريحات بويل

الأربعاء, 28 فبراير, 2018 8:10

تراجع مؤشر دو جونز الصناعي بأكثر من 299 نقطة يوم الثلاثاء بعد أن أشار رئيس البنك الفدرالي جيرومي بويل إلى أن البنك الفدرالي قد يرفع معدلات الفائدة أكثر من 3 مرات خلال 2018. توقع JP Morgan 4 عمليات رفع لمعدلات الفائدة الأمريكية خلال 2018 و أربعة أخرى خلال 2019. أول عملية رفع قد تكون الشهر القادم. كما تراجع مؤشر S&P500 كذلك بعد إعلان بويل، وتراجع بنسبة 1.27%، مضغوطاً للأسفل بمؤشرات قطاعات العقارات والإتصالات والمستهلكين. وأنهى مؤشر ناسداك اليوم بتراجع 1.23% مضغوطاً بأسهم FAANG الكبيرة.

الأسهم الآسيوية تبعت النمط التنازلي يوم الأربعاء، بسبب الضغط من عمليات البيع في الأسهم الأمريكية، وكذلك بيانات المصانع الضعيفة من الصين والتي أطلقت مخاوف بشان معدل النمو الإقتصادي العالمي. تراجع مؤشر Nikkei 225 الياباني بنسبة 1.17% عند الساعة 14:17 بتوقيت هونج كونج، وتراجع مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 1.27%. المؤشرات الآسيوية بقيت في المنطقة الحمراء، مع تراجع مؤشر Kospi بنسبة 0.96% و مؤشر شانغهاي المركب بنسبة 0.44%. وتراجع مؤشر ASX 200 الأسترالي كذلك.

التقارير يوم الأربعاء أظهرت بأن الصناعة الصينية في فبراير سجلت أضعف أرقام خلال ما يزيد عن العام ونصف العام، ويعود ذلك بدرجة كبيرة إلى عطلة السنة القمرية الجديدة والتي أعاقت الإنتاج لعدة أيام وقوانين التلوث الأكثر صرامة والتي قللت من انتاجية المصانع. قطاع الخدمات الصيني، والمسؤول عن أكثر من نصف اقتصاد البلاد، تباطئ هو الآخر خلال شهر فبراير. على الرغم من هذه القراءات السلبية، فإن المحللين يسارعون بتذكير المتداولين بأن الصورة السلبية في الصين قد لا تكون مؤشر على المشاكل طويلة الأجل، بدلاً من ذلك، قد يتم تصحيحها خلال شهر مارس عندما يكون هناك أيام عمل أكثر وعطلات أقل.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن