الدولار يتراجع بعد البيانات الضعيفة

الجمعة, 12 يناير, 2018 11:54

تراجع الدولار الأمريكي بشكل واسع خلال تداولات الجمعة بعد بيانات تضخم أسعار المنتج الأمريكي التي جائت مخيبة. أعلن مكتب إحصاءات العمل يوم الخميس أن مؤشر أسعار المنتج تراجع إلى 2.6% في ديسمبر، بتباطئ من نسبة 3.1% في نوفمبر، وأقل بكثير من التوقعات التي كانت عند 3.0% من قبل المحللين والإقتصاديين. مؤشر أسعار المنتج الأساسية، والتي تستثني المكونات المتقلبة، تراجع هو الأخر بشكل غير متوقع على أسس شهرية وسنوية، ووصل إلى -0.1% و 2.3% على التوالي. مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي النسبية، تراجع إلى انخفاض 91.697 DXY، أدنى مستوى له خلال 4 أشهر.

كما ورد من طوكيو في تمام الساعة 10:21 بتوقيت اليابان، تداول زوج اليورو/الدولار الأمريكي عند 1.21$، بإرتفاع 0.08%، في حين تداول زوج الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي عند 1.3549$، بتقدم 0.08%. أداء الدولار أفضل مقابل العملات الآسيوية، مع تداول الدولار عند 111.248 ين، بإرتفاع 0.03%، و تداول زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي عند 0.7893$ بتراجع 0.047%.

اليورو يتقدم على خلفية توقعات التضييق

في منطقة اليورو، وجد اليورو بعض الدعم القوي من توقعات أن البنك الأوروبي المركزي يستعد للبدأ بالتقليل من سياسته المالية المتساهلة. آخر محضر اجتماع السياسة من البنك الأوروبي المركزي أشار إلى أن المجلس الحاكم في البنك يخطط لإعادة زيارة الموقف الحالي قريباً. ذلك الكلام المتشدد يعتبر مؤشراً على أن البنك سوف يقلل من مشتريات السندات في حال استمر اقتصاد منطقة اليورو بالتقدم.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن