هل هناك خطر على التأرجحات السعرية الواسعة لبيتكوين؟

الخميس, 09 نوفمبر, 2017 12:46

ليس سراً أن سعر البيتكوين تقلب بشكل واسع خلال الأسابيع الأخيرة، ولكن هذه التقلبات قد تنتهي إن طبقت أكبر بورصة للعقود الآجلة في العالم، CME،  حدود على التقلبات السعرية على منتجات العقود الآجلة لبيتكوين والمخطط تقديمها في هذه المنصة. تهدف CME إلى تجنب التداول خارج نطاق 20% من خلال حد الحركات بنسب 7 و 13% فوق أو ما دون آخر سعر للتسوية، ما يشبه النطاقات المقدمة في عقود مؤشرات الأسهم الأمريكية.

ارتفع الإهتمام بالبيتكوين مؤخراً حيث ارتفعت الأسعار بشكل ثابت، ولكن المخاوف تزايدت بسبب عدة أيام من الخسائر الحادة التي هزت السوق. في سبتمبر، على سبيل المثال، تراجعت قيمة بيتكوين من أكثر من 5000$ إلى اقل من 3000$، بتراجع 40% خلال أسبوعين فقط. في شهر نوفمبر، تداولت العملة المشفرة فوق 7600$.

في حال تم تطبيق الحدود، فإنها سوف تحد من الإحتمالية التصاعدية للمتداولين، ولكنها سوف تقلل كذلك من المخاوف بشأن الخسائر الحادة التي قد تطرأ في حال تأرجحت قيمة العملة المشفرة بشكل قوي إلى الأسفل. أعلنت CME بأنها سوف تطلق عقود بيتكوين الآجلة مع نهاية 2017، بعد الموافقة من لجنة التداول بالسلع الآجلة الأمريكية. التداول مجدول بين الساعة 06:00 إلى الساعة 17:00 بحسب التوقيت الشرقي من الأحد إلى الجمعية على CreaPort، السوق المباشر في CME، و على Globex، النظام التداولي الآلي لـ CME.

تداول العملات المشفرة متوفر كذلك في أكثر من 120 "صندوق مشفر"، العديد منها تم تطويره من قبل خبراء وول ستريت الذين يبحثون عن الإستفادة من شعبية العملات المشفرة، والبعض الآخر طور من قبل وسطاء فوركس. على الرغم من أن العملات المشفرة كانت تعتبر في الماضي استثماراً خطراً،ـ إلى أنها على مايبدو تسير على الطريق نحو أن تكون الفرصة الإستثمارية الرئيسية.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن