أسواق الأسهم والنفط الخام تصل إلى ارتفاعات قياسية

الثلاثاء, 07 نوفمبر, 2017 11:58

مؤشر S&P500 لأكبر 500 شركة عامة في الولايات المتحدة وصل إلى أعلى ارتفاع له على الإطلاق يوم الأمس، وما يزال يرتفع هذا الصباح في تداولات ما بعد الجلسة. في حين أن الأسهم الأمريكية تسجل ارتفاعات قياسية جديدة منذ بعض الوقت، فقد انضم السوق الياباني إلى السوق الأمريكي، حيث أن معدل Nikkei225 الياباني وصل إلى أعلى مستوى له خلال 25 عاماً. يميل المحللين إلى عزو استمرار السوق التصاعدي القوي إلى العوامل الكامنة الواسعة، بدلاً من أي مبادرات سياسة معينة من قبل الكونغريس أو البيت الأبيض، على الرغم من أن احتمالية الخفض المحلي في الضرائب الفدرالية وضرائب الشركات على الأرجح أن توفر بعض الدعم للمساعدة في الإرتفاع.

النفط الخام يرتفع لتداول عند مستويات لم يصلها منذ عامين، مع بيع خام WTI عند أكثر من 57$ للبرميل. الإختراق التصاعدي فوق المنطقة 55$ يعتبر قائماً بسبب مجموعة الأحداث في السعودية، المنتج الرئيسي للنفط. الأيام القليلة الماضية شهدت موجة غير مسبوقة من الإعتقالات لشخصيات بارزة، تتضمن أعضاء من العائلة المالكة، على خلفية تهم فساد، بالإضافة إلى هجوم الصواريخ باليستية على الرياض من إيران بالوكالة، واستقالة رئيس الوزراء اللبناني من على الأراضي السعودية. الموضوع الشائع وراء القصة يبدو بأنه ظهور ولي العهد الجديد بقوة يسعى نحو تطبيق أجندة التحديث وزيادة الرغبة في مواجهة إيران سواءاً في اليمن أو الخليج أو لبنان. أحد الشخصيات البارزة التي تم اعتقالاها كانت أحد الأمراء السعوديين الكبار الذين لهم علاقات مع عائلة كلينتون،والذي يعتبر مستثمر رئيسي في بعض الشركات الأمريكية الهامة. التأثير العام كان ارتفاع عامل المخاطر في الإستثمار السعودي للمستثمرين الأجانب، ولكن السعر المرتفع للنفط سوف يكون بالتأكيد النتيجة التي لها التأثير العالمي الأكبر.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن