أسعار النفط تواجه مصاعب

الأربعاء, 08 نوفمبر, 2017 11:36

تراجعت أسعار النفط بشكل واسع خلال جلسة تداولات الأربعاء على خلفية التقارير بتراجع واردات النفط الصينية إلى أدنى المستويات خلال عام. واردات النفط الصينية خلال شهر أوكتوبر تراجعت إلى 7.3 مليون برميل يومياً، بتراجع من ارتفاع قياسي تقريباً عند 99 مليون برميل يومياً في سبتمبر، بحسب ما أعلنته الإدارة العامة للجمارك هناك.

خام WTI الأمريكي تراجع 0.54% إلى 56.89$ للبرميل، وتراجعت عقود خام برنت 0.46% إلى 63.40$ للبرميل عند الساعة 14:18 بتوقيت هونج كونج يوم الأربعاء. ما يضغط كذلك على أسعار النفط كان استمرار التوترات في الشرق الأوسط والتي يقلق المتداولين من أن يكون لها تأثير كبير على التداول.

على الرغم من تراجع الأسعار يوم الأربعاء، فإن المحللين متفائلين من أن أسواق النفط سوف تبقى مدعومة. يأتي الدعم من استمرار جهود أوبك بخفض الإنتاج من أجل المحاظة على استقرار الأسعار. يوم الثلاثاء، قال الأمين العام لمنظمة أبوك، محمد باركندو، بأنه يسعى إلى الحصول على اتفاق جماعي من أعضاء أوبك لتمديد خفض الإنتاج إلى ما بعد الموعد النهائي الحالي عند مارس 2018، قبل الإجتماع القادم لمنظمة أوبك، والمقرر بتاريخ 30 نوفمبر.

في توقعات النفط العالمي لعام 2017، أشارت أوبك إلى أن الزيادة في استخدام السيارات الكهربائية من الممكن أن تقلل من الطلب على النفط ومن الممكن أن تتسبب بوصول الطلب إلى هضبة بحلول النصف الثاني من 2030، وربما أن يعيق ذلك الأمر الآفاق طولية الأجل للمجموعة. أشار التقرير إلى أن السيارات الكهربائية تحولت مؤخراً من كونها مكلفة للغاية وغير عملية إلى سيارات أرخص وأسهل للإستخدام، ما يجعل جاذبيتها في ازدياد الآن وفي المستقبل.

على الرغم من هذه العقبة، يقول براكيندو بأن النفط لم يصل إلى قمته بعد، وبأن حصته السوقية يتوقع أن ترتفع، على الأقل حتى 2040.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

رسائل فوركس
0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن