للسنة الجديدة حصة في أعمال سوق الفوركس الاجنبى

انخفض الدولار يوم الخميس، لتصل منذ سبعة اسابيع قليلة الى ادنى مستوى مقابل العملة اليابانية حيث انه منذ28عاما انخفض مقابل العملة مكتب المفتش العام ذلك بعد ان حاول المتداولون التخلص من مشكلة عائدات السندات الولايات المتحدة.

اعادة سندات الخزانة الأمريكية يوم الاربعاء ، الأمر الذي يدفع العائدات للأسفل، بعد المزاد السندات بـ 29 مليار دولار منذ سبع سنوات وتوجيه الطلب القوي بعد ضائقة البيع في خمس سنوات.

انخفض الدولار إلى مستوى 81،40 ¥ الين = وهو أدنى مستوى وصله في سبعة أسابيع واقتربت إلى مستوى قد وصله منذ15 عاما وهو 80،21 ¥ في نوفمبر تشرين الثاني.

ان تداولات ضيقة النطاق بسبب حدث السنة الجديدة قد تنتهي تضخيم تحركات العملات ، حيث ان المستثمرين في السوق يقولون ان هناك مخاطر عالية الدولار فانه ينخفض ويقترب في نوفمبر أدنى مستوياته بعد الحرب العالمية الثانية من 79.75 ين ياباني انه امر ملحوظ في عام 1995.

اضاف المستثمرون ان بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأولي في وقت لاحق اليوم وبيانات أكثر أهمية في التصنيع الولايات المتحدة يوم الاثنين قد تصبح حافزا لدفع الدولار إلى الأسفل .

قال كيجي ماتسوموتو، وهو استراتيجي في نيكو كورديال للأوراق المالية، ان ارتفاع اليوان الصيني ذلك بعد رفع سعر الفائدة للصين العام الماضى يعتبر دعم العملات الآسيوية،بما فيها الين الياباني.