التآم الدولار وهبوطه في حين تحقق البنك اليابني من الين

أثارت المخاوف حول اقتصاد الولايات المتحدة واقتصاد العالم ككل يوم الأربعاء ،أثارت، موجة قصيرة الأمد للدولار الأمريكي ، حيث حقق الدولار أعلى مكاسب يومية منذ أكثر من عامين ، وعكست هذه المكاسب تراجع الدولار يوم الخميس.

بعد التحقق في اليابان من أسعار الصرف مع ظهور فجر اليوم الخميس ، زادت قيمة العملة الامريكية مقابل الين واستطاع تسجيل أعلى سعر للدولار عندما وصل 85.50 ين ، وهو ارتداد من أدنى مستوى للدولار مقابل الين في 15 عاما الأخيرة.

وقال أحد تجار العملات الأجنبية في الوساطة المالية اليابانية الرائدة، ان الحديث عن التحقق من معدل البنك المركزي دفع اللاعبين إلى تغطية المراكز القصيرة الدولار ، على الرغم من استمرار الاتجاه الهابط للدولار.

انخفض الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني الى 84.72 ين على منصة التداول اي. بي.اس يوم أمس الأربعاء ، عندما هبط إلى أدنى من حاجز 85.00 ين وكذلك أدنى من حاجز 84.82 الذي سجله في نوفمبر تشرين ثاني الأخير. وقد زاد تضييق الانتشار بين الولايات المتحدة وعائدات السندات الحكومية من هبوط العملة المحلية.

هبطت عوائد سندات الخزانة للعامين الأخيرين إلى أدنى مستوى لها على الاطلاق يوم الأربعاء ، بعد أن أعلن المجلس الاحتياطي الفيدرالي عن خطة لإعادة استثمار أموال سندات الرهن العقاري مستحقة الدفع في الديون الحكومية لمساعدة الاقتصاد.

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.4% ووصل إلى 1.2913$ بعد أن عاد اللاعبون إلى شراء العملة بعد أن انخفضت أكثر من 2% مقابل الدولار يوم الاربعاء مع اقبال المستثمرين على تقليص مراكزهم المحفوفة بالمخاطر.

وقال متعاملون ان ارتفاع اليورو مقابل الين الياباني يدعم العملة الاوروبية الموحدة مقابل الدولارالأمريكي.

حيث ارتفع اليورو مقابل الين بنسبة 0.2% ووصل سعره إلى 110.07 ين، بعد أن ووصل إلى أدنى سعر لليورو مقابل الين في الشهر 109.24 مع انتهاء التعاملات في الأسواق الآسيوية.

هبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الامريكية مقابل ست عملات رئيسية ، بنسبة 0.1% في اليوم ووصل إلى 82.202 ، ولكن أعلى بكثير من متوسط حركة 200 يوم ، 80.898.

كما وارتفع مؤشر الدولار 2% يوم الأربعاء وهو أعلى ارتفاع يومي لمؤشر الدولار منذ اكتوبر 2008. وقال متعاملون ان مؤشر الدولار قد يعكس اتجاهه في نهاية المطاف بعد انخفاضه بصورة مطردة في الشهرين الماضيين.

فلديه الآن دعم فوري ما بين 81.53- 81.60 . وارتفاع أكثر من أعلى مستوى في 21 تموز / يوليو 83.45 يثبته وبالتالي يوصله إلى أدنى مستوياتها.

فلديه الآن دعم فوري ما بين 81.53- 81.60 . وارتفاع أكثر من أعلى مستوى في 21 تموز / يوليو 83.45 يثبته وبالتالي يوصله إلى أدنى مستوياتها.