ارتفاع الدولار مقابل الين وارتفاع اليوم في تداولات اليوم

أفاد تقرير صدر مؤخرا يفيد أن رئيس الوزراء الياباني ورئيس البنك المركزي بصدد عقد اجتماع لمناقشة سبل لتحسين مواجهة ضعف تصدير الين التي قد تؤدي إلى زيادة جدية للدولار الأميركي مقابل الين الياباني يوم الجمعة.

وقد سجل الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ارتفعا بنسبة 0.3% عن سعره الذي وصل إليه في وقت متأخر ممن يوم أمس الخميس ووصل إلى 86.12 ين. مع العلم أن أعربوا عن إمكانية مقاومة جدية عند حاجز 86.30 و 86.50 ين.

وجاء الارتفاع الأخير بعد تصريح اساهي شيمبون الذي جاء فيه بأن رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان ورئيس بنك اليابان ماساكي شيراكاوا سيجتمعان في بداية الاسبوع القادم لمناقشة موضوع قوة الين والاستجابات المحتملة لها. وأكد مصدر موثوق في وقت لاحق صحة هذا الخبر حول اللقاء المرتقب.

وقد ارتفع اليورو اليوم الجمعة بعد أن أظهرت بيانات نمو الناتح المحلي الاجمالي الالماني بأكثر من المتوقع في الربع الثاني، الامر الذي هدأ بعض المخاوف بشأن اقتصاد منطقة اليورو.،

وأظهرت البيانات الرسمية أن أكبر اقتصاد في منطقة اليورو شهد نموا بنسبة 2.2% في الثلاثة أشهر حتى يونيو حزيران في أكبر معدل للنمو في 23 عاما بدعم من الاستثمارات والصادرات. وتجاوز هذا التوقعات التي أشارت الى 1.3%.

كما وارتفع اليورو مقابل الدولار الى أعلى مستوى له خلال الجلسة عند 1.2906$ بعد صدور البيانات.