اقتراب مؤشر الدولار من أدنى مستوى له في الثلاث الأشهر

اقترب الدولار الأمريكي من أدنى مستوى له منذ ثلاثة أشهر مقابل سلة من العملات في بداية التعاملات الآسيوية اليوم، وسط توقعات بأن يبقى باتجاهه الهابط بسبب المخاوف من فقد انتعاش الاقتصاد الأمريكي القوة الدافعة له.

وقد تعثر الدولار بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي بعد أن جاءت سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية في الشهر المنصرم أقل من توقعات السوق. حيث بلغ مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية 81.55 مرتفعا قليلا عن أدنى مستوى له منذ ثلاثة أشهر والذي سجله يوم الجمعة وبلغ 81.459 .

كما وارتفع الدولار بنسبة 0.1%، مقابل الين الياباني بعد أن وصل سعره يوم الجمعة الماضي عند 86.49 ين بعد وصوله إلى 85.95 ين وهو أدنى مستوى له منذ ثمانية أشهر على منصة التداول "إي بي اس" ، وذلك بعد أن أظهرت بيانات إجمالي الناتج المحلي الأمريكي خلال الربع الثاني أن النمو الأمريكي تباطأ إلى معدل سنوي بلغ 2.4%، خلال الربع الثاني.

من جهة أخرى استقر سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي من أواخر التعاملات الأمريكية يوم الجمعة عند 1.3065$ . فيما ارتفع الجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوى له مقابل الدولار منذ خمسة أشهر مسجلا 1.5735$  في بداية التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين.