الدولار يسحل أدنى مستوياته في الثماني أشهر مقابل الين

تراجع الدولار اليوم الجمعة الى أدنى مستوى له في الثمانية شهور الأخيرة مقابل الين الياباني، وسط المخاوف من أن تعزز بيانات الناتج المحلي الاجمالي في الولايات المتحدة الدلائل على فتور انتعاش الاقتصادي الامريكي، بالاضافة إلى التصريحات المتشائمة من أحد المسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي.

يترقب حائزو الدولار بيانات الناتج المحلي الاجمالي الامريكي في الربع الثاني المقرر أن تصدر الساعة 1230 بتوقيت جرينتش باعتبارها فرصة للبيع وسط توقعات بتباطؤ النمو الى 2.5% سنويا في الثلاثة شهور حتى يوينو حزيران بعد أن كانت 2.7% في الربع الاول.

وقال جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سان لويس والذي يعد واحدا من صقور المجلس الاحتياطي الاتحادي ان مخاطر انكماش الاسعار في الولايات المتحدة ارتفعت مقارنة مع بداية العام، وانه يتعين على المجلس التحرك اذا ما تدهور الاقتصاد على نحو كبير.

وفي الساعة 0718 بتوقيت جرينتش انخفض الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.3% ووصل الى 86.48 ين، بعد أن سجل أدنى مستوى له في ثمانية شهور عند وصوله إلى 86.24 ين.

وبلغ مؤشر الدولار 81.517 نقطة، وهو مستوى قريب من أسوأ مستوى له في ثلاثة أشهر الذي سجله يوم الخميس 81.488 نقطة.

واستقر اليورو عند 1.3077$ وهو مستوى قريب من أعلى مستوى له في الـ 12 أسبوعا ونصف الذي سجله يوم الخميس 1.3107$، عندما أظهرت ال البيانات الصادرة قفزة في المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو لاعلى مستوى في 28 شهرا وتراجعا في معدل البطالة بألمانيا.