هبوط اليورو مقابل الدولار والين مع تجديد المخاوف بشأن الديون في منطقة اليورو

تجددت المخاوف بشأن الديون في منطقة اليورو، مما دفع العملة الأوروبية الموحدة اليورو إلى الانخفاض مقابل كل من الدولار الأمريكي والين الياباني في التعاملات الآسيوية اليوم.

مخاوف جديدة تركزت على بيع سندات حكومية بعدة مليارات من اليورو في اسبانيا اليوم ، ورجح العديد من اللاعبين في السوق بأن الحكومة الاسبانية قد لا تسير تتصرف كما يتوقعون في المزاد .

إضافة إلى هذه المخاوف ، هناك شائعة تقول ان هناك خطة وضعها الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي ووزارة الخزانة الامريكية لمساعدة اسبانيا في السيولة تجبر المستثمرين على  بيع موجوداتهم من اليورو على المدى القصير ، على الرغم من نفي وسائل الاعلام من الاتحاد الأوروبي والمسؤولين الحكوميين في مدريد للتقرير.

وقد ورد في الساعة 2:47 بتوقيت طوكيو ، فإنه تراجع اليورو مقابل العملة الامريكية الى 1.2271$  بعد أن وصل مساء أمس الاربعاء في نيويورك إلى1.2311$.أما مقابل الين الياباني ، فقد وصل تداول اليورو إلى  112.02 ين فيما وصل مساء أمس الأربعاء في نيويورك إلى  112.56 ين. 

يتوقع أحد المحللين في اليابان أن مزاد الديون الاسبانية سيسير بطريقة سيئة سيخفض اليورو إلى 1.2150$ و 111.00 ين.

ساعد تجنب لاعبي سوق العملات العملات ذوات المخاطر العالية على المدى القصير ، عملات الملاذ الآمن. فقد وصل مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الامريكية مقابل العملات الرئيسية الأخرى ، إلى 86.350. DXY  ،في حين وصل في تداولات نيويورك أمس إلى 85.142. DXY